Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 23/05/2013 Issue 14847 14847 الخميس 13 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

القريني يتحدث عن مرحلتي الأخضر والنصر ويقول:
الذين يقدرونني يحترمونني.. وقبلت المهمة الانتحارية رغم تجاهل الأوليمبية

رجوع

الذين يقدرونني يحترمونني.. وقبلت المهمة الانتحارية رغم تجاهل الأوليمبية

رفض المشرف العام على المنتخب السعودي الأول لكرة القدم وعضو الاتحاد سلمان القريني إطلاق حكم على شخصيته بأنه رجل غير مرغوب فيه بناءً على أصوات شرفيه محسوبة على البيت النصراوي، وقال خلال استضافته في برنامج (مشواري) عبر القنوات الرياضية السعودية مع الزميل ماجد التويجري «من هم الذين أطلقوا على شخصيتي حكماً بأنني غير مرغوب فيني ولست رجلاً ناجحاً، هل هم جيراني أم مؤذن أم إمام المسجد، هؤلاء وآخرون ممن عاشروني عن قرب هم الذين بإمكانهم أن يطلقوا رأياً أو حكماً على شخصيتي وتعاملي. وأنا أحمد الله سبحانه وتعالى بأن كل القريبين مني على كل العلاقات الاجتماعية والعملية يقدرونني ويحترمونني، ولا يوجد شخص اقترب مني في أي منطقة إلا وكان كذلك».

وتساءل سلمان القريني عن من حاربوه هو ونائب رئيس النصر سابقاً عامر السلهام، وقال لـ (مشواري) أين هم حالياً وأين أنا وأخي السلهام؟، وهذه الإجابة كافية وشافيه ليعرف الكل الفرق بيننا وبينهم. وبالنسبة لي تعلمت من والدي -رحمه الله- أشياء كثيرة رغم أنه كان رجلاً أمياً، ومن ضمن ما تعلمته منه أن من يحترمك ويكرمك أكرمه، ومن يحاول عكس ذلك فعليك أن ترفع نفسك عنه. وتحدث القريني عن مهمته الحالية مع المنتخب الأول وقال «زملائي أعضاء الاتحاد وصفوا قبولي لهذه المهمة بالانتحارية لكنني قبلتها بكل ثقة وشجاعة، وكان لي شرط وحيد يتركز حول أن أعطى الحرية الكاملة في العمل دون أي تدخلات، وهذه هي القاعدة الأساسية التي انطلق من خلالها في أي محطة، وبالمناسبة لي أنا لا أبحث عن المناصب ولم يحدث هذا في كل محطاتي السابقة، واليوم لا بد أن أوضح للجميع بأنني لم أحصل على شيء ما فوق حقي، بل إن حقي في الكثير من الفرص العملية لم أحصل عليه، واليوم أجدد القول إن وضعي الوظيفي داخل اللجنة الأولمبية لم يحل حتى الآن رغم توجيهات الأمير نواف بن فيصل، وهناك تفسيران، إما أن يكون هناك تجاهل لتوجيه الأمير، وهذا ما أستبعده، وإما أن يكون هناك جهل في اللوائح والأنظمة، وكلامي هذا ليس موجهاً لشخص الأستاذ محمد المسحل الأمين العام، فأنا أحترمه وأقدره، وربما أن من قدم الصورة للمسحل قد أخطأ، وعموماً أنا لا أتهم أحداً بقدر ما أوجه تساؤلات تحتاج إلى إجابة للرد عليها خصوصاً وأنني لم يتحسن وضعي الوظيفي منذ فترة طويلة، رغم أنني أستحق، وهناك أشخاص بمؤهلاتي نفسها ووضعهم أفضل مني».

واعترف سلمان القريني لأول مرة في برنامج مشواري أن سعد الحارثي سبق وأن تهجم عليه أثناء فترة وجودهما معاً في النصر بالتأكيد على أن الحارثي قال له أنت موظف مثلك مثلنا تتقاضى راتباً شهرياً ولست مخولاً باتخاذ القرار، فالنصر له رجاله. وكانت ردة الفعل قد صدرت من المهاجم الهلالي الحالي الحارثي عندما تشاجر مع اللاعب المصري حسام غالي، وقال لهما القريني «إنني قررنا إيقافكما».

برنامج مشواري يبث عبر القنوات الرياضية السعودية كل ثلاثاء، فهو من إعداد سالم بن علي الغامدي وإنتاج وليد عبدالسلام وإخراج سلطان الفريدي ويشرف عليه خالد الحمدان ويقدمه الزميل المتألق ماجد التويجري.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة