Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 23/05/2013 Issue 14847 14847 الخميس 13 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

رئيس الخليج يختار (الجزيرة) في أول حوار له بعد تبدد آمال الصعود.. ويقول:
النهاية حزينة.. أمام الرياض سنلعب للتاريخ.. وأتمنى صعود النهضة

رجوع

النهاية حزينة.. أمام الرياض سنلعب للتاريخ.. وأتمنى صعود النهضة

حاوره - أحمد حبيب:

بعد موسم حافل كان فيه اسم الخليج مرشحاً باستمرار لخطف إحدى بطاقات الصعود لدوري جميل، إلا أن الفريق خسر فرصة التأهل في المحطة الأخيرة، وكان الخروج مراً على محبي النادي وعشاقه الذين لم يخفوا ذلك رغم مساحة الأمل التي لم تكن خافية في الموسم المقبل.

رئيس نادي الخليج فوزي الباشا اختار (الجزيرة) لإجراء أول حوار له بعد تبدد آمال الصعود للحديث عن الفريق الكروي وغيره من الأمور المتعلقة بهذا النادي الشرقي.

* بداية.. بعد موسم طويل وشاق حاولتم فيه أن يكون الخليج كرقم ثابت في مقدمة الدوري وسعيتم للصعود ولكن المشوار انتهى أمام النهضة وأعاد الحظ لكم الفرصة بعد تعادل الرياض لكنكم لم تستطيعوا التشبث بالأمل وأخرجكم النهضة.. ماذا تقول بعد هذا الخروج؟

- بلا شك لم أكن أنا وجميع إخواني في مجلس الإدارة أو المنتسبين للخليج يتمنونها ولكن هذا حال كرة القدم ومن يستغل الفرص يحقق الفوز، والأشقاء في نادي النهضة استفادوا من أخطاء المباراة وحققوا الفوز ونبارك لهم على ذلك ونتمنى أن يحالفهم التوفيق في الصعود كممثل إضافي لأندية المنطقة الشرقية.

* غريب أن تتمنى صعود النهضة وأنتم افتعلتم بعض المشكلات معهم في الفترة الأخيرة، كما أن صعود النهضة يتوقف على نتيجة مباراتكم أمام الرياض يوم الخميس المقبل ولا محفز لكم فيها للفوز فهل ستلعبون للفوز؟

- هذا السؤال ينقسم جوابه لشقين.. الشق الأول نحن في نادي الخليج سنلعب للتاريخ وسنحاول أن نحقق المركز الثالث بالرغم من أني لا أستطيع إنكار أن الجميع محبط بعد الخروج من المنافسة، أما الشق الثاني فهو ما يتعلق بنادي النهضة فأنا أؤكد أن لا خلاف أو مشكلة بيننا وبينهم ونتمتع بعلاقات طيبة معهم كما نتمتع بعلاقات طيبة مع الأشقاء في نادي الرياض.. طبيعي أن أتمنى صعود النهضة فأنا محب للنهضة كجميع أبناء الشرقية ولكن هذا لا يعني أني لا أتمنى صعود الرياض،كذلك فنحن أبناء وطن واحد.. وأعود وأقول: إن كانت هناك مشكلة بين الخليج وأحد فهي لجنة الحكام وعلى رأسها عمر المهنا.

* لماذا هذا الاختلاف مع المهنا؟ أليس طبيعياً أن يخطئ أي حكم؟ ولماذا تريدون فرض آرائكم بالقوة؟

- لسنا وحدنا من احتج على الحكام فحتى الأشقاء في حطين والجيل وسدوس وغيرهم احتجوا على التحكيم ولكن الفرق بيننا وبينهم أننا واجهنا ملابسات غريبة ومثيرة للريبة، ولذلك قمنا برفع صوتنا بشكل واضح وصريح ولن نتوانى أن نكرر موقفنا في حال تكرار مثل هذه الملابسات.. وللأمانة وحتى لا نبخس أحداً حقه نحن نملك حكاما متميزين قادوا مباريات باقتدار حتى رغم إخفاقنا في بعضها كالحكم شكري الحنفوش الذي قاد مباراة النهضة التي هزمنا فيها والحكم محمد الهويش والحكم فهد المرداسي والحكم صالح الهذلول الذي قاد مباراتنا الأخيرة التي أخرجتنا من المنافسة.. جميعهم حكام متميزون ويستحقون الإشادة التي بالتالي تصل أيضاً لرئيس اللجنة عمر المهنا الذي يبذل هو الآخر مجهودا كبيرا ولكن نعود ونقول: إن هناك أشياء غريبة ومريبة حدثت ولم نستطع أن نبقى صامتين حيالها كما لن نصمت في حال تكرارها مستقبلاً.

* لنبتعد عن الحكام والفرق المنافسة.. هل أنت راض عن عملكم خلال الموسم؟

- الرضا موجود بشكل نسبي، فالخليج كان فريقا يخشى منه الجميع والحمد لله على ذلك ولكن يظل تعثرنا في الصعود شيئا لا يمكن أن نكون سعيدين به بالرغم من الإشادات التي تلقيناها ونتلقاها، وفي كل حال أعتقد أننا قدمنا موسما جيدا ودعمنا الفريق بلاعبين جيدين ولكن لم يكتب لنا التوفيق وهذا لن يجعلنا نتراجع أو نيأس وسنعيد المحاولة.

* كثير من الجماهير عبرت عن سخطها على الإدارة بسبب الإبقاء على المدرب وكثير منهم يعتقدون أنه سبب عدم الصعود لكثرة أخطائه واعتماده على خطة واحدة طوال الموسم فكيف ترد على ذلك؟

- أنا لدي أيضاً ملاحظات على عمل المدرب وأدائه ولكن ينبغي أن نبعد العاطفة وأن نقيم عمله على أسس فنية وللأمانة الجهاز الفني استطاع أن يقود الفريق لمركز متقدم وهذا شيء يحسب له ولوكنا قد فزنا في مباراة الأنصار أو أي مباراة أخرى لطالب البعض بالتجديد له وإبقائه مع الفريق في دوري جميل.

* أفهم من كلامك بأنك مع خيار التجديد له في الموسم المقبل؟

- هذا قرار سابق لأوانه ولن يحدده شخص بمفرده فلدينا فريق عمل مختص سيقوم بتقييم الأداء بشكل شمولي ويتخذ القرار بناء على المصلحة.

* ماذا عن مدير الكرة حسين الصادق؟

- حسين كان من أهم مكتسبات الموسم وهو بحق يقوم بدوره على أتم وجه وبلا شك وجود نجم دولي كحسين الصادق يمتلك رصيدا رياضيا ثريا إضافة للمعرفة والثقافة الرياضية مكسب كبير للنادي وللاعبين الذين استفادوا كثيراً منه وحتماً سيستمر معنا كما أشكر الجندي المجهول إداري الفريق علي السبع وبقية الإخوة العاملين خصوصاً المخلصين وهبي المرزوق وصلاح السبع.

* ما هي أولى خطواتكم للموسم المقبل؟

- دعوت لاجتماع خاص للجهاز الإداري لفريق القدم ولن نستعجل في إعلان أي خطوة ولكن لا بد أننا سنبحث موضوع العقود والتعاقدات الجديدة.

* يقال: إن هناك مفاوضات لانتقال عدد من لاعبي الفريق للاتفاق والأهلي والنصر؟

- نعم هناك كلام وليست مفاوضات حقيقية.

* يقال: إن كل من علي الشعلة ومسلم الفريج ومصطفى الموسوي سيغادرون الفريق؟

- يقال إلى الآن لم يصل لنا أي عرض مناسب لمناقشته ولكن الأكيد بأننا نرحب بأي نقاش جاد مع أي ناد شريطة أن نحفظ حقوق نادينا.

* لماذا كل هذا التحفظ.. دعنا نسمي الأشياء بمسمياتها ألم يصل لكم عرض من النصر بخصوص مصطفى الموسوي؟

- وصل لنا عرض غير رسمي من الأشقاء في نادي النصر، وربما يكون من خلال عضو شرف أو مسؤول ونحن نعتقد أن كل ما يتم بشكل ودي وشفوي لا يدخل ضمن المفاوضات الجادة، وإذا كنت تتكلم عن عروض من هذا النوع فأنا أقول: إن أكثر من نصف فريقنا تحت الأعين خصوصاً في المراكز الهامة كالحارس مسلم آل فريج مثلاً الذي تم اختياره لمنتخب ركاء من أفضل ثلاثة حراس في الدوري وغيره من اللاعبين، ولكني أشدد أن المهم هو أن تكون المفاوضات جادة حتى نأخذها بعين الاعتبار ولعل الوقت ما زال مبكراً نوعاً ما، لأن حساباتنا اختلفت الآن بعد بقائنا في دوري ركاء ولن نفرط بأي لاعب إلا بعد دراسة مستفيضة من قبل فريق العمل وشريطة إيجاد البديل الكفء، وإلا سنغض النظر عن أي عروض مهما كانت قيمتها فمصلحة النادي ومحبيه فوق أي اعتبار.

* بعيداً عن كرة القدم.. هل أنت راض بأدائكم خلال الموسم الرياضي؟

- نعم أنا راض جداً والحمد لله الخليج عاش تقدماً كبيراً هذا الموسم في أهم لعبتين في النادي وهما القدم وكرة اليد التي عاد الخليج للتتويج من خلال فريق الناشئين حيث حقق الذهب بينما حقق الفريق الأول المركز الثالث بعد عدة سنوات كان فيها يأخذ المركز الخامس كما استطعنا البقاء بفريق السلة في الممتاز وحققنا مع فريق الطائرة المركز الأول في بطولة الشرقية والثالث في بطولة الصعود، أما السباحة ففريقنا كان البطل على مستوى المملكة في بطولة أفضل المميزين وفي ألعاب القوى فقد أحرزنا 6 ميداليات في مسابقة أفضل المستويات.. كل هذا من المؤكد أنه يشعرني بالرضا وأننا كفريق عمل نسير في الاتجاه الصحيح ولا زال الوقت مبكراً فنحن لا زلنا في أول موسم لنا كمجلس إدارة حيث إننا لم نستلم إدارة النادي إلا بعد منتصف الموسم الماضي.

* إذاً لماذا تفتعلون المشاكل ما دمتم كما ترى تسيرون في الاتجاه الصحيح؟

- لا نفتعل المشاكل إطلاقاً.. تحتاج للتأكد من معلوماتك.

* وماذا عن مشكلاتكم مع أعضاء الشرف؟

- سيكون حلها من أهم الأولويات في الموسم القادم بإذن الله.

* كلمة أخيرة

- أقول لجماهيرنا الوفية شكراً لكم على دعمكم لنا ولإخوانكم اللاعبين طيلة الموسم والقادم أحلى وأجمل إن شاء الله كما لا أنسى أن أشكر صحيفة الجزيرة على متابعتها الدائمة لجميع الأندية وخصوصاً نادي الخليج.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة