Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 24/05/2013 Issue 14848 14848 الجمعة 14 رجب 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

الخطيب يطرح مبادرة لحل الأزمة تتضمن خروجا آمنا للأسد
تركيا ستشيد جداراً أمنياً حدودياً مع سوريا

رجوع

انقرة - اسطنبول - ا ف ب:

قررت تركيا تشييد (جدار امني) على قسم محدود من حدودها الطويلة مع سوريا بهدف مراقبتها في شكل افضل. وأوضح وزير الجمارك والتجارة التركي حياتي يازجي أمس الخميس عبر قناة (ان تي في) الاخبارية ان هذا الجدار يبلغ طوله 2,5كلم وسيشيد في منطقة في انحاء معبر جيلويغوزو الحدودي في محافظة هاتاي(جنوب) قبالة قرية باب الهوا السورية.

وقال الوزير(سيتم وضع اسلاك شائكة وجدار مزود كاميرات مراقبة) لمنع عمليات التسلل من سوريا موضحاً انه بفضل هذا الجدار سيتم تعزيز التدابير الأمنية الى حدها الاقصى في هذه المنطقة).

سياسياً، اطلق الرئيس السابق للائتلاف الوطني لقوى المعارضة والثورة السورية احمد معاذ الخطيب أمس الخميس مبادرة مقيدة بجدول زمني لحل الازمة في سوريا تتضمن السماح للرئيس السوري بشار الاسد بمغادرة البلادً داعيا السلطة وفصائل الثورة والمعارضة الى تبنيها. وتنص المبادرة التي نشرها الخطيب على صفحته على موقع (فيسبوك) على ان يعلن رئيس الجمهورية الحالي وخلال عشرين يوماً من تاريخ صدور المبادرة قبوله بانتقال سلمي للسلطة وتسليم صلاحياته كاملة الى نائبه فاروق الشرع أو رئيس الوزراء الحالي وائل الحلقي. كما تتضمن السماح للاسد بان يغادر البلاد ومعه500شخص ممن يختارهم مع عائلاتهم وأطفالهم الى اي بلد يرغب باستضافتهم.

ووصف الخطيب مبادرته بانها سورية المنبع والهدف وهي وحدة متكاملة ومقيدة بجدول زمني واضح.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة