Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 24/05/2013 Issue 14848 14848 الجمعة 14 رجب 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

توثيق العقود وشهادات إنجاز الأعمال أبرز النصائح لصغار المقاولين

رجوع

الجزيرة - الرياض:

ضمن سلسلة اللقاءات الاستشارية للمقاولين بغرفة الرياض عُقد اللقاء الشهري الرابع بين لجنة المقاولين ومجموعة من المقاولين بحضور عضو لجنة المقاولين م . بدر الملاحي وعضو اللجنة م. خالد العتيبي، وقد تضمن اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات التي تهم المقاول الجديد والتعرّف على أفضل الممارسات لتجاوز العقبات وتوسيع مجالات العمل والحصول على التأهيل المناسب للحصول على التصنيف بالإضافة للطريقة الصحيحة لتوفير العمالة وإدارة توزيع العمالة بكفاءة بين المشاريع.

وكانت أهم التوصيات التي نقلها عضوي اللجنة للمقاولين هي أهمية التخصص في الأعمال وبناء الخبرة بالطريقة المتوازنة التي تضمن الاستمرار والتقدم والتوسع بالإضافة لضرورة التوثيق لكافة العقود والحصول على شهادات إنجاز الأعمال للاستفادة منها عند الرغبة في الحصول على التصنيف من وكالة تصنيف المقاولين.

كما أجاب عضوا اللجنة على استفسار أحد المقاولين بشأن كيف الحصول على العملاء؟ وكيف يكون العمل ذا جودة؟ حيث كانت التوصية أنه يلزم تحديد المجال في قطاع المقاولات, وتحديد الاحتياجات لسوق العمل, وتحديد إمكانيات المجال (معدات - قدرات), وتحديد نوع القوة العاملة (عمالة) .

كما أجاب عضوا اللجنة على استفسار أحد المقاولين بشأن تضامن الشركات, وكذلك عقد الفديك, حيث كانت الإجابة أنه صدر قرار جديد من وزارة الشؤون البلدية والقروية بشأن التضامن وقد بدأ تطبيقه في العقود الجديدة أما القديمة فلا ينطبق عليها هذا القرار, أما بشأن عقد الفديك لايزال تحت الدراسة لدى وزارة المالية وهو عقد يحمي ويحفظ حقوق المتعاقدين وقريباً سيرى النور.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة