Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 24/05/2013 Issue 14848 14848 الجمعة 14 رجب 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

فيما وجَّه المليك شكره لملحقية المملكة في أمريكا
برنامج خادم الحرمين للابتعاث يدفع اليوم بـ(7375) خريـجاً وخريجة من الجامعات الأمريكية لتنمية الوطن

رجوع

برنامج خادم الحرمين للابتعاث يدفع اليوم بـ(7375) خريـجاً وخريجة من الجامعات الأمريكية لتنمية الوطن

Previous

Next

واشنطن - إبراهيم بكري:

وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ الشكر إلى معالي وزير التعليم العالي والملحق الثقافي السعودي في الولايات المتحدة الأمريكية والطلبة المبتعثين إزاء الفيلم التسجيلي الذي احتوى مشاعر ودعوات الطلاب عقب تماثل خادم الحرمين الشريفين للشفاء من العملية الجراحية التي تكللت بالنجاح أخيراً، متمنياً التوفيق والنجاح لأبنائه المبتعثين، في حين تحتفل الملحقية بتخرج ما يقارب الثمانية آلاف طالب وطالبة مبتعثين في برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي السبت المقبل، ويشهد الحدث معرضاً لتوظيف الخريجين.

وقال حفظه الله في برقية إلى وزارة التعليم العالي :»أشكركم وأبناءنا الطلاب على ما أبديتموه من مشاعر كريمة ودعوات طيبة سائلين المولى عز وجل أن يمتع الجميع بموفور الصحة والسعادة».

ودعى خادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ لابنائه الطلاب والطالبات :»متمنين لابنائنا وبناتنا المبتعثين في الخارج النجاح والتوفيق والعودة لوطنهم ليساهموا مع إخوانهم وأخواتهم في استكمال مسيرة البناء والتنمية في بلدنا الغالي».

من جانبه أكد الملحق الثقافي السعودي في الولايات المتحدة الدكتور محمد بن عبد الله العيسى أن كلمات سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله ورعاه تعبر عن مدى عمق العلاقة التي تربط قائد البلاد بأبنائه المبتعثين في الولايات المتحدة وحرصه المتواصل على تقديم الرعاية والاهتمام وأفضل الخدمات.

وبين الملحق الثقافي في أمريكا :» يأتي الفيلم الوثائقي الذي قدمه الطلبة تعبيراً عن محبته وأمنياته بدوام الصحة لسيدي خادم الحرمين الشريفين مترجماً لهذه العلاقة بين الابناء ووالدهم القائد الذي لم يألو جهداً ودعماً وتشجيعاً سعياً إلى تسليحهم بالمعارف والعلوم التي تسهم في الارتقاء بالوطن».

وقال العيسى :»هذه الكلمات وجدت الصدى العظيم في نفوس الطلاب وأبهجتهم عندما نقلنا إليهم مشاعر الوالد القائد سيدي الملك عبد الله بن عبد العزيز حفظه الله»، مشددا على « أنها ستكون دافعاً لمزيد من الإبداع والانطلاق في الوقت الذي يتزايد عدد طلابنا في أعرق الجامعات وتتزايد الابحاث والاختراعات يوماً بعد الاخر حيث وصلنا أخيراً لما يزيد عن 200 اختراع هي نتيجة هذه الرعاية والاهتمام الفريدة من قيادة الوطن الرشيدة».

من جانبها أوضحت مساعد الملحق للشؤون الثقافية والإجتماعية الدكتورة موضي بنت عبد الله الخلف «أن ما ذكره سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ أدخل السعادة في نفوسنا كعاملين في خدمة الوطن وأبنائنا المبتعثين، ودفعنا إلى المزيد من الإخلاص والتفاني من أجل رفعة الوطن والارتقاء بالخدمة المقدمة لابنائنا المبتعثين».

وذكرت الخلف أن «مبادرات الطلابية الثقافية خصوصاً تلك التي تحمل طابعاً إنسانياً تلقى الدعم والتشجيع والإبراز للارتقاء بروح التقدير والمحبة والإنتماء الوطني النابع من الحب الحقيقي للوطن».

وأشارت مساعد الملحق للشؤون الثقافية والاجتماعية إلى أن» دعوات الملك الوالد أدخلت البهجة والسعادة في أنفس الطلبة والطالبات كذلك الدعوات والامنيات من قائد الوطن لابنائه شكلت حافزاً فريداً وتأكيداً لروابط المحبة التي زرعها ملكنا الغالي في أنفسنا جميعاً».

وخلصت الخلف إلى القول بأن « هذه الكلمات من قائد الوطن أتت لتكون وقوداً لمزيد من التألق والنجاح للطلبة السعوديين في الولايات المتحدة لتقدم المزيد من النجاحات الاكاديمية والاجتماعية».

يوم المهنة لتوظيف خريجي أمريكا في أكبر الشركات والجهات الحكومية !!

تشهد العاصمة الأمريكية واشنطن اليوم الجمعة انطلاق فعاليا لمعرض يوم المهنة الذي تنظمه سنوياً وزارة التعليم العالي ممثلة في الملحقية الثقافية بأمريكا لتوظيف الخريجين والخريجات من مبتعثي برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، وتمتد الفعاليات التي يدشنها معالي وزير التعليم العالي الأستاذ الدكتور خالد بن محمد العنقري، بحضور معالي سفير خادم الحرمين الشريفين في الولايات المتحدة الأمريكية الأستاذ عادل بن أحمد الجبير حتى يوم الاثنين المقبل الموافق 27 مايو 2013م، بمشاركة 116جهة من مؤسسات القطاعين العام والخاص تسعى لاحتواء ما يقارب 7275 مبتعثاً خريجاً بالحضور وعبر الموقع الالكتروني لمن لم يتمكنوا من المشاركة.

وسيتيح المعرض الذي يحظى بإقبال كبير من الخريجين والخريجات على مدى ثلاثة أيام التعرف على الفرص الوظيفية التي تهيئها الجهات المشاركة في المعرض والتقدم عبر أجنحة تلك الجهات إلى الوظيفة المناسبة لهم، إذ سجل حتى ساعة إعداد هذا الخبر 2544 خريجاً وخريجة، بينما يتوقع حضور ما يقارب أربعة آلاف معظمهم من المتوقع تخرجهم مع نهاية العام الدراسي الحالي، في حين سيتم تخصيص اليوم الرابع للمقابلات الشخصية لمن وقع عليهم الاختيار، وذلك من خلال أكثر من مائة غرفة خصصتها الملحقية الثقافية للمقابلات الشخصية داخل أرض المعرض الذي سيقام في فندق قيلورد ناشيونال هاربر بولاية ميريلاند (منطقة واشنطن دي سي).

وبهذه المناسبة وجه سعادة الملحق الثقافي في أمريكا الدكتور محمد العيسى تهنئته للخريجين والخريجات، الذين أثبتوا بالفعل بأنهم خير سفراء لوطننا العزيز، ومثلوه خير تمثيل, وقال «إن أبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات ينتقلون في هذه المناسبة من مرحلة التعلم إلى مرحلة العمل والعطاء الجاد»، مشدداً بأنه»على يقين بأن نجاحهم وتفوقهم في المرحلة الأولى سيقودهم بإذن الله إلى تحقيق نجاحات أكبر وأثمن بالإسهام في تعزيز عجلة التنمية التي تعيشها بلادنا الغالية في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز، وسمو النائب الثاني صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز حفظهم الله».

وأضاف الدكتور العيسى بأن «الوزارة ممثلة في الملحقية الثقافية تحرص دائماً على المساعدة بكافة الإمكانات لتيسير وصول الطلبة إلى فرص العمل والتطبيق عبر أقصر الطرق، ويشكل معرض يوم المهنة الذي انطلق لأول مرة في عام 2009، وأثبت فعاليته سنة بعد أخرى، أحد تلك القنوات المهمة لتحقيق ذلك»، مشيراً إلى «أن المعرض شهد تزايداً مستمراً من قبل الجهات المشاركة، وكذلك حماساً كبيراً من الطلبة في التفاعل مع المشاركين، نظير من يلقونه من اهتمام وجدية في الحصول على الكفاءات المتميزة التي يدفع بها برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي».

حفل التخرج يضخ كوادر لبناء الوطن

وفي شأن متصل تنطلق اليوم الجمعة من ضاحية نشيونال هاربر بولاية ميرلاند (منطقة واشنطن دي سي) فعاليات احتفالات الملحقية الثقافية السعودية في الولايات المتحدة بتخريج ما يقارب ثمانية آلاف مبتعث ومبتعثة من الجامعات الأمريكية في قفزة تاريخية منذ بداية تاريخ الابتعاث، بينما سيشهد الاحتفال ما يقارب ثلاثة آلاف خريج وخريجة ومعرض لتوظيف الخريجين في احتفالية يقودها معالي الأستاذ الدكتور خالد العنقري وسفير خادم الحرمين الشريفين في واشنطن معالي الاستاذ عادل بن أحمد الجبير، في حين ستكون أولى الفعاليات بإطلاق معرض التوظيف الذي يشارك فيها 100 جهة.

وقال الملحق الثقافي السعودي في الولايات المتحدة الأمريكية أرفع التهنئة إلى سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ـ حفظه الله ـ وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز ـ حفظه الله ـ بتخرج هذا العدد الكبير الذي نهل العلم والمعارف من الجامعات الأمريكية ليعود للانخراط في عجلة التنمية والرقي بالوطن.

وقال العيسى: «هذه المناسبة السنوية تؤكد مدى عمق رؤية قيادة الوطن للاستثمار في الإنسان السعودي وتأهيله واليوم نحن شهود على منجز تاريخي قطفنا ثماره مع عودة الدفعات السابقة ونحن نراهم الآن يشغلون مواقع مرموقة في مؤسسات الدولة المختلفة والقطاع الخاص، أساتذة جامعات، أطباء، مهندسين وإداريين».

وأوضح الملحق الثقافي أن معظم الخريجين يحملون درجات الدكتوراه والزمالات الطبية والماجستير والبكالوريوس في الاختصاصات: الطبية، الهندسية، الإدارية، والاقتصاد، لافتاً إلى أن الطلبة السعوديين يحققون منجزات أكاديمية وعلمية وحصلوا على براءة اختراع في جامعات عريقة ومهمة.

من جانبها أكدت مساعد الملحق للشؤون الثقافية والاجتماعية الدكتورة موضي بنت عبد الله الخلف أن زيادة الخريجين واكبتها استعدادات وتنويع في برنامج الاحتفال بهذه المناسبة التي نعتبرها قطف الثمار للوطن، مشيرة إلى أن الملحقية مددت فترة التقديم لضمان مشاركة أكبر عدد من الخريجين والخريجات مع ضمان تقديم أفضل التسهيلات في الوقت الذي بلغ إلاجمالي 7375 خريجاً وخريجة.

وأكدت مساعد الملحق للشؤون الثقافية والاجتماعية أن الاحتفال سيكون في فندق قيلورد - ميرلاند، وجرى تجهيز فنادق المنطقة بالحدث وفنادق أخرى في منطقة مجاورة مع توفير جميع وسائل المواصلات لتوفير تنقلات مريحة للخريجين وأسرهم.

وأوضحت الخلف أن جميع الخريجين لديهم بطاقات ذكية تسهل دخولهم لأرض الحدث للمشاركة في مسيرة التخرج والاحتفال، وحضور معرض التوظيف والندوات المصاحبة، في الوقت الذي تم تجهيز 100 غرفة للمقابلات الشخصية.

وبينت الخلف :» بالتزامن مع حفل التخرج سوف يطلق معرض التوظيف ويمدد لأول مرة إلى ثلاثة أيام نزولاً عن رغبة الطلبة، مع التشديد على أن الجهات التي سوف تحضر تكشف للجهة المنظمة عدد الوظائف المتاحة والاختصاصات، ومتابعة بعد نهاية المناسبة عن عدد الوظائف التي شغلت بالمبتعثين».

وذكرت مساعد الملحق للشؤون الثقافية والاجتماعية أنه بالتزامن مع بداية الإعلان عن التسجيل أطلق موقع اليكتروني كي يتمكن الخريجون الذين لم يستطيعوا الحضور والذين حضروا أيضاً وخريجو الدفعات الماضية لوضع سيرهم الذاتية لتقديمها إلى المؤسسات الحكومية والشركات التي ترغب في توظيفهم بمتابعة ورصد من الملحقية للتأكد من جدية الجهات الراغبة في توظيف الخريجين.

وختمت الخلف حديثها بالتأكيد على أن الحدث سيشهد ورش عمل تدور حول كيفية إطلاق المشاريع الصغيرة، المبادرة، الابتكار، مهارات المقابلة الشخصية، والعودة إلى الوطن والتأقلم مع ظروف الحياة العملية والاجتماعية بعد فترة الدراسة داعية الحضور إلى تحميل برنامج الحفل والفعاليات على الاجهزة الذكية لتسهيل حصولهم على جميع المعلومات.

ويحظى المعرض برعاية من شركة أرامكو السعودية كشريك استراتيجي والبنك السعودي الأمريكي (سامبا) كراع رئيس وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية رعاية اكاديمية ورعاية ماسية من وزارتي الداخلية والصحة وشركة معادن، بينما سوف تكون الخطوط السعودية الناقل الرسمي ووزارة العمل الداعم الوطني لتدريب الكوادر البشرية ورؤية إمارة منطقة مكة المكرمة الداعم كراع وطني للشباب.

الجدير ذكره يتوافد الخريجون والخريجات وأسرهم استعداداً لحضور هذه الفعالية، كما أكملت الجهات المشاركة في المعرض تهيئة الإمكانات والعروض التي توضح طبيعة الفرص الوظيفية المتوفرة لديها، علاوة على توفير المطبوعات والهدايا التذكارية التي من شأنها أن تسهم في التعريف بتلك الجهات ونشاطاتها المتنوعة.

الجدير بالذكر أن معرض يوم المهنة أصبح أحد أبرز الفعاليات المصاحبة لاحتفال التخرج، حيث انطلق بمشاركة 25 جهة عام 2009 واستمر في النمو والتطور حتى أصبح حدثاً سنوياً مرتقباً وسيشهد هذا العام ورش عمل مصاحبة لتأهيل الخريجين قبل عودتهم إلى الوطن مجاناً.

اختصار 8 ساعات في 3 دقائق للاحتفاء وتوظيف خريجي الابتعاث بأمريكا

تضع الملحقية الثقافية السعودية في الولايات المتحدة اللمسات الأخيرة لمعرض توظيف المبتعثين الخريجين وحفل التخرج اللذين سينظمان يومي الجمعة والسبت المقبلين برعاية وحضور معالي وزير التعليم العالي أ.د خالد العنقري ومعالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأستاذ عادل الجبير، إذ أعلنت الملحقية عن استحداث نظام اليكتروني لتسهيل الاحتفاء بالخريجين وتوظيفهم واطلاق برنامج للاجهزة الذكية (آيفون واندرويد) عن برنامج الحفل.

ياسر العيسى: باركود يعرض بيانات الخريجين لجهات التوظيف والمشاركة في الاحتفال

وقال مدير مركز تقنية المعلومات في الملحقية المهندس ياسر العيسى « استحدثنا هذا العام نظام بطاقة التخرج الذكية التي تحتوي على باركود الذي يقوم بدور الشريحة من خلال استعراض البيانات الرئيسية للطالب بعد تمرير البطاقة على جهاز قارئ الباركود، وقد بدأنا استخدام تلك البطاقة في العام السابق لتسجيل الطالب فور وصوله للفندق لحضور حفل التخرج من خلال القارئ الآلي للبطاقة ومن ثم يمكن للطالب التوجه لاستلام روب التخرج من خلال قارئ آلي آخر خاص بموظفي قسم الأرواب واعادته لاحقا بنفس الطريقة وتوفر هذه الطريقة الوقت والجهد للخريج والموظف».

وأوضح العيسى « في هذا العام طورنا هذه الفكرة بما يخدم الطالب والجهات المشاركة في يوم المهنة. مع تضخم عدد الخريجين والجهات العارضة للوظائف في يوم المهنة الذي تعدى 100 عارض وذلك بسبب نجاح التنظيم في الأعوام السابقة وما أصبح يتحقق في هذه الفعاليات من الفوائد الكبيرة للخريجين من خلال التوظيف المباشر من الجهات المشاركة».

ويشرح مدير مركز تقنية المعلومات في الملحقية :» ومع هذا العدد الكبير من الجهات العارضة لاحظنا في دراسة بسيطة أن الطالب الواحد اذا استغرق 5 دقائق لتعبئة نموذج معلوماته الأساسية بشكل يدوي عند كل عارض فقد يحتاج الى اكثر من 500 دقيقة اي اكثر من 8 ساعات للمرور على كل العارضين، وكذلك بالنسبة للعارض مما يعاني من تجمع الطلاب وعدم الاستفادة من الحصول على معلومات اكبر عدد من الخريجين في اسرع وقت».

وخلص العيسى إلى القول «لذلك وتسهيلا للخريجين والعارضين في تلك الجهات طورنا نظام يوم المهنة بحيث سيتم توزيع وحدة خاصة لكل عارض تحتوي على جهاز لابتوب وطابعة وسكانر ومن خلال تلك الوحدة يقوم العارض بعمل مسح للباركود الموجود على بطاقة الخريج عند رغبة الخريج للتقديم لديه والحصول فورا على جميع معلومات الطالب (الاسم بالعربي والانجليزي والجامعة والدرجة العلمية والتخصص والعنوان والهاتف والايميل وجميع البيانات الأساسية) خلال ثانيتين ليختصر اجمالي الوقت إلى 3 دقائق، من خلال نظام يوم المهنة ويمكن للعارض بعدها حفظ تلك المعلومات وطباعتها بشكل تقرير يومي في أي وقت لمعرفة معلومات جميع الخريجين الذين تمت مقابلتهم في المعرض».

ولفت المهندس ياسر إلى أن الملحقية دشنت برنامجاً للأجهزة الذكية بالتعاون مع إدارة الشؤون الثقافية بالملحقية لأجهزة آيفون واندرويد لمعرفة جدول الحفل وخدمات السكن والمواصلات وآخر الاحصاءات يمكن تحميلها من متجري أبل ستور وغوغل بلاي باسم SacmGraduation.

سمر السقاف: الإعداد المبكر دفع اللجان إلى ابتكار منتجات تقدم خدمة أفضل للخريجين

من جانبها أكدت رئيس اللجنة الإعلامية لاحتفالات تخرج المبتعثين في الولايات المتحدة الأمريكية الدكتورة سمر السقاف أن تحليل ودراسة الملاحظات التي رصدت خلال الأعوام الماضية دفع الملحقية إلى تنظيم جديد للجان حفل التخرج وتقديم مشاريع مبكرة للخروج بقيمة مضافة حقيقية للمبتعثين الخريجين.

وأشارت السقاف إلى أن تظافر جهود لجان حفل التخرج طول الأشهر الستة الماضية ظهر أخيراً بتقديم منتجات مبتكرة تقدم أفضل الخدمات والتنظيمات للمبتعث او المبتعثة الخريجين منذ وصولهم إلى أرض الحدث وحتى مغادرتهم بطريقة مؤسساتية احترافية متطورة.

الاحتفاء بالمميزين في الدورة الثانية ضمن برنامج حفل تخرج المبتعثين في أمريكا

ضمن برامج احتفالات الملحقية الثقافية السعودية في واشنطن أنهت لجنة الطلبة رعاية الطلبة المتميزين والاحتفاء بهم اللمسات الأخيرة للاحتفاء بالطلاب والطالبات المتميزين في برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي ضمن الدورة الثانية لبرنامج التميز الذي أطلقته الملحقية العام الماضي، وسيتضمن حفل تخرج هذا العام جناحا للمتميزين لعرض ابداعاتهم إذ سيقف على منجزاتهم معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري ومعالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى واشنطن الاستاذ عادل الجبير.

وأكد الملحق الثقافي السعودي إلى الولايات المتحدة الدكتور محمد بن عبد الله العيسى أن المشروع يأتي في دورته الثانية لتطوير حزمة من الميزات للطلاب أصحاب المنجزات العلمية من المبتعثين، مشيراً إلى أن برنامج خادم الحرمين الشريفين يقدم يومياً نماذج فريدة من الطالبات والطلبة الذين يحصدون مواقع مميزة في أهم وأعرق الجامعات الأمريكية كان آخرها تسجيل 200 براءة اختراع.

وبين الملحق الثقافي أن المرحلة الأولى من النسخة الثانية من المبادرة بدأت بالتعميم على جميع الطالبات والطلبة بالطريقة الحديثة الكترونياً لتسجيل منجزاتهم لتكون سجلا وطنيا لمنجزات الطلبة المبتعثين إلى الولايات المتحدة.

وقال العيسى :» وضعت إستمارة مفصلة تتيح للمبتعثين معرفة شروط ومعايير المنجز، فالبعض لديه منجز ولكن قد يعتقد أنه ليس ذا أهمية وعلى العكس، لذا لدينا حرص على أن يكون هناك عمل مؤسسي في هذا الجانب نقدمه للجميع لأن المنجز تميز يسجل لصالح الوطن عموماً».

الخلف: جناح خاص لعرض ابداعاتهم ضمن فعاليات احتفالات التخرج

من جانبها أكدت مساعد الملحق للشؤون الثقافية الاجتماعية رئيس اللجنة الدكتورة موضي بنت عبد الله الخلف أن فريق العمل تعامل مع جميع الأعمال بشفافية وجرى ابلاغ المتقدمين الذين لم يحالفهم الحظ بأسباب عدم وصولهم إلى المرحلة النهائية من التصنيف لضمان العدالة من جهة وتقديم منجز حقيقي يستحق أن ينال الطالب عبره لقبا متميزا من جهة أخرى، لافتة إلى أن الطلبة المتميزين جرى ابلاغهم وتعكف لجنة خاصة بترتيب سفرهم لحضور حفل التخرج وعرض منجزاتهم في قاعة خاصة احتفاء بمنجزاتهم.

وبينت الخلف أن “جميع الطلبة المتميزين سوف يحصلون على امتيازات ضمنها البرنامج إزاء ما قدموه للوطن وأنفسهم من منجزات تستحق التقدير والاحتفاء، ومن ضمن سلة الميزات تقديم الدعم الاعلامي لتعريف المجتمع السعودي بمنجزاتهم عبر وسائل الإعلام المختلفة لتحفيزهم لمزيد من العطاء وتشجيع زملائهم لتقديم مشاريع مميزة مشابهة”.

وفي الشأن ذاته بين مقرر لجنة الطلبة المتميزين ناصر العرفج أن اللجنة فحصت مايزيد على200 نموذج تقدم بها الطلبة وفق معايير وضعت مسبقاً لضمان العدالة وتحقيق الحصول على قيمة مضافة تستحق أن تعطي الطالب التميز الذي نظمت الفكرة على اساسه”.

وقال العرفج إن مجالات التميز شملت: التفوق الدراسي في أفضل عشر جامعات في التخصص، التكريم من قبل جهات رسمية لقاء تميز أكاديمي أو اجتماعي، الحصول على ميداليات في مسابقات مرموقة، وتسجيل براءة اختراع لمنجز له قيمة تطبيقية هامة».

وأكد مقرر اللجنة أن الطلبة المتميزين سيشاركون بجناح خاص ضمن برامج احتفالات التخرج، وسيشهد الجناح لقاء وزير التعليم العالي والسفير بالمتميزين للوقوف على مشاريعهم ومواطن تميزهم.

فيما يلي أسماء المتميزين من المبتعثين و المبتعثات :

أولاً الحصول على ميداليات في مسابقات مرموقة:

هيثم صبري عبدالحميد جاها

عبدالعزيز محمد عبدالرحمن التميمي

أحمد فهد قاسم الجريد

خالد عبدالله تحسين التركي

رحاب عبدالله سعيد أبوراس

وفاء سعود نشاط الجعيد

ثانياً: التكريم من قبل جهات رسمية لقاء تميز أكاديمي أو اجتماعي

زهير صالح سعيد نتو

علي عبدالرحمن علي الخضيري

وسام عوض سليمان الحجيلي

فاتن عبدالله علي الشهري

أحمد حامد سالم المحمادي

ثالثاً: تسجيل براءة اختراع لمنجز له قيمة تطبيقية هامة

عبدالحليم عبدالله عبدالرحمن الشهري

رابعاً: تسجيل اكتشــاف طبـــي

سعيد عائض ناصر الشهراني

خامساً : تفوق دراسي في أفضل عشر جامعات في التخصص

بسمة محمد حمدان الجديع

أسيل عبد المحسن سعد الداود

وليد عبدالعزيز محمد العمر

عبدالله ابراهيم عبدالله البطحي

مها سعود ابراهيم الفوزان

ندى علاء محمد الحارثي

حمود فهد حمود الرويس

أحمد هشام محمد ملياني

فواز سرور جويعد الرشيدي

وائل سليمان يحيى فلاته

يزيد خالد فهد العودة

ثامر سعد عنيزان القثامي

اسامه محمد فرج الوافي

فيصل يحيى علي عسيري

محمد عبدالله أحمد اليافي

محمد جمال محمد الخلاوي

سعود حامد اسماعيل الزهراني

فاطمه يونس علي ال أصليل

نهى سليمان محمد الحميد

صالح محمد صالح الحميد

باسم سعد مصطفى كردي

احمد وجيه عبد الكريم ال حبيب

خالد علي عبدالله الكبير

باسم محمد حمدان الجديع

ند عصام عبدالله قطان

بدر صالح عبدالله المانع

بدر فهد سالم الدقسي

ندى موسى عمر زيدان

ايمان ناصر عبد الغالب القحطاني

حسين علي ردة المالكي

وليد محمد عبدالله الشهراني

عبدالعزيز عيد راشد العنزي

أحمد محمد عبدالله السعوي

عبدالله صالح عبدالله الجمعة

محمد ناصر عبدالله ال داود

عهود عوض طليحان الجهني

علي حسن ابراهيم آل خيري

احمد محمد عبدالخالق الشهري

حمد فهد معتق الحربي

ماجد عبدالرحمن عبدالعزيز السالم

وئام عبدالله حمد الفوزان

اماني شوقي انغ شكري بنجر

علاء الدين خالد محمد أمين مقيم

راكان عبدالله صالح الصغيّر

رهام عبدالله ابراهيم عبدالله

فهد عبيد رازن البشري

هنوف ناصر سليمان الهزاع

عبدالعزيز عبدالله سلطان الكثيري

سلمان عبدالله سعد العريفي

طارق سلطان عبدالله الشهري

علي عبدالله منصور البسامي

أحمد محمد إبراهيم آل موسى

أحمد عبدالعزيز محمد الفارس

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة