Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 24/05/2013 Issue 14848 14848 الجمعة 14 رجب 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

كليات بريدة الأهلية تحتفل بختام الأنشطة لهذا العام
(90) إلى (100%) من خريجي الكليات الصحية يجتازون امتحانات هيئة التخصصات الصحية

رجوع

(90) إلى (100%) من خريجي الكليات الصحية يجتازون امتحانات هيئة التخصصات الصحية

بريدة - عبدالرحمن التويجري:

أقامت كليات بريدة الأهلية مؤخراً احتفالاً بختام الأنشطة اللاصفية لهذا العام 1433/ 1434هـ على شرف سعادة المشرف العام على الكليات الدكتور عبدالله بن صالح الشتيوي، بحضور عدد من المؤسسين وأعضاء مجلس الأمناء والعمداء والوكلاء ونواب المشرف العام وعدد من المسؤولين من القطاعين العام والخاص وأساتذة الكليات والطلبة الخريجين وعدد من المسؤولين في كليات القصيم الأهلية.

وقد بدأ الحفل بالقرآن الكريم، ثم كلمة المشرف العام التي أثنى فيها على الجهود المبذولة من قِبل القائمين على الشؤون اللامنهجية والأنشطة والعلاقات العامة لقاء ما يبذلونه من أعمال، أثمرت عن إنجازات رياضية وشبابية تسجل لصالح الكليات، كحصولها على الميداليتين الذهبية والفضية في بطولة المملكة للأندية والهيئات في المصارعة، والمركز الثالث على مستوى جامعات المملكة في التنس الأرضي. وأثنى سعادته على الدور الفاعل الذي يتم مع القطاعين العام والخاص في مجال التدريب العملي والخدمات المساندة المقدمة من بعض القطاعات، كالدفاع المدني وجمعية الهلال الأحمر السعودي وإدارة الثقافة والتربية والتعليم والاتصالات السعودية والشركة السعودية للصناعات الدوائية والشركة السعودية الموحدة للكهرباء. وشكر د. الشتيوي الطلاب والأساتذة الذين كان لهم إسهام واضح في إنجاح أنشطة وبرامج الكليات اللاصفية. وأشار المشرف العام إلى أن الأنشطة اللاصفية جزءٌ لا يتجزأ من العملية التعليمية، وهو أحد أهداف الكليات، خاصة في ظل وجود مدينة رياضية بالكليات على مساحة خمسين ألف متر مربع، وتم الانتهاء من المرحلة الأولى الخاصة بالمدرجات والملاعب الرياضية المكشوفة التي تشتمل على ملاعب كرة قدم وسلة وطائرة وتنس أرضي ويد وغرف خدمات ولاعبين وضيوف ومركز نشاط, كما سوف تستكمل المرحلة الثانية بصالات الألعاب الرياضية الفردية والصحية واللياقة والمسابح، وسوف تستغل هذه المدينة الرياضية كأكاديمية لتأهيل الشباب في جميع الألعاب الرياضية الفردية والجماعية.

وفي ختام الحفل تم تسليم الدروع وشهادات الشكر للجهات المتعاونة والطلاب وأعضاء هيئة التدريس المتفاعلين مع الكليات.

وتم تكريم الخريجين الحاصلين على تصنيف هيئة التخصصات الصحية، ووصلت نسبة المجتازين لامتحانات الهيئة بين 90 و100 %. وأشار المشرف العام إلى أن هذا الإنجاز يسجَّل للكليات والطلاب وجهات التدريب في الشؤون الصحية بالقصيم والمستشفيات التابعة لها نظراً لما تتمتع به إدارة التدريب والابتعاث بصحة القصيم من متابعة دقيقة وتنظيم يرتقي بمستوى طموح وزارة التعليم العالي في تدريب خريجيها. صرح بذلك مدير العلاقات العامة أ. يوسف الرشيدي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة