Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 24/05/2013 Issue 14848 14848 الجمعة 14 رجب 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

أفاق اسلامية

صلاة الجماعة سبب في دخول الكثيرين الإسلام
برامج تلفزيونية موجَّهة للشباب وتوظيف برامج التواصل الاجتماعي في الدعوة بتعاوني الرين

رجوع

برامج تلفزيونية موجَّهة للشباب وتوظيف برامج التواصل الاجتماعي في الدعوة بتعاوني الرين

القويعية - خاص بـ(الجزيرة):

يسعى المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالرين في محافظة القويعية قريباً إلى تنفيذ برامج تلفزيونية موجهة للشباب - بإذن الله - وتوظيف برامج التواصل الاجتماعي في دعوة الشباب والفتيات.

صرّح بذلك مدير المكتب الشيخ سعد بن عبدالله بن بجاد، الذي قال: إنه جار العمل حالياً في «وقف الدعوة»؛ ليكون رافداً قوياً لدعم مسيرة المكتب وبرامجه الدعوية. مشيراً إلى أن للمكتب دوراً مباشراً في دعوة غير المسلمين من خلال الزيارات الميدانية، وإشراكهم في البرامج الثقافية المقدمة للجاليات المسلمة، مع أهمية دور المكاتب التعاونية في التواصل مع المجتمع، وعمل برامج مكثفة كالتحذير من المخدرات والتدخين وغيرها، كما أن الحاجة لا تزال ماسة إلى وجود المكاتب ليس فقط لعمل البرامج الخاص بالسلوكيات ولكن لتصحيح العقيدة أولاً والتحذير من البدع، إضافة للسلوكيات.

لافتاً إلى أن المنهج المطلوب الذي ينبغي أن يتبعه الداعية في تقديم الحلول والعلاج المناسب للإسهام في معالجة مشكلات وقضايا المجتمع هو الإلمام بجميع التطورات التي تحيط بنا، وتوظيفها ضمن برنامج دعوي، ووضع خطط لعلاج هذه المشاكل. ومن أغرب القصص التي شهدها المكتب في إسلام بعض المقيمين ما قاله أحدهم «حينما شاهدت الناس في صفوف باتجاه واحد». إنها صلاة الجماعة التي كانت سبباً في إسلام الكثيرين.

وشدد مدير تعاوني الرين على مسؤولية الدعاة في تصحيح المفاهيم المغلوطة التي تثار ضد الإسلام والمسلمين، بتصحيح مفهوم الإسلام بالمعنى الصحيح، وبدعوتهم إلى كتاب الله والسنة الصحيحة، ودعوتهم بالحكمة والموعظة الحسنة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة