Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 24/05/2013 Issue 14848 14848 الجمعة 14 رجب 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

تكريم (220) طالباً فازوا بجائزة التميز السلوكي
«روبوت القصيم» الأول بين (500) مشاركة في مسابقة فيرست ليغو 2013 بعسير

رجوع

«روبوت القصيم» الأول بين (500) مشاركة في مسابقة فيرست ليغو 2013 بعسير

بريدة - سلطان المهوس:

من بين 500 مشارك ومشاركة على مستوى المناطق التعليمية في المملكة، حقق فريق «روبوت القصيم» كأس «أفضل إستراتيجية في برمجة وتصميم الروبوت» في المسابقة الوطنية للفيرست ليغو 2013 التي استضافتها الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة عسير على شرف صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير في الفترة 1-3ـ7ـ1434هـ.

ويقول مدرب فريق روبوت القصيم الأستاذ عبدالعزيز عبدالله الفوزان إنه تم الاستعداد لهذه البطولة لفترة مناسبة تم خلالها إقامة منافسات محلية بين فرق القصيم من خلالها تم اختيار منتخب من الطلاب ليمثلوا المنطقة.. مضيفاً: إن الفريق تعرض لبعض الصعوبات التي تجاوزها بالعزيمة والإصرار كانسحابات بعض أعضاء الفريق، لكن تم التعامل مع هذا بتوزيع المهام بشكل سريع للمتبقي من أعضاء الفريق.

مبيناً أن فريق روبوت القصيم تدرب تدريبات مجدولة في المركز العلمي ببريدة بإشراف مدير النشاط الطلابي يوسف الضالع ومدير قسم النشاط العلمي سليمان الغماس والمشرف على برنامج الروبوت عبدالله العامر ومدرب الفريق عبدالعزيز الفوزان.

المدير العام للتربية والتعليم بالقصيم عبدالله بن إبراهيم الركيان هنأ كافة المشاركين في المسابقة والطلاب الأعضاء من ثانوية القيروان ببريدة، عمر الخراز «قائد الفريق» وريان العرفج «مهندس التصميم» وعمر العييدي «مهندس البرمجة» ومن خلفهم إدارة النشاط الطلابي في الإدارة على الفوز المحقق الذي جاء ليعكس روح الفريق الجماعية، ويبرز للجميع ما يعيشه تعليم المنطقة من تفاعل بناء، من خلاله يتم تحقيق العديد من الجوائز والمراكز المتقدمة في الكثير من المشاركات التعليمية والتربوية.

من جهة أخرى شهد مدير عام التربية والتعليم بمنطقة القصيم عبدالله بن إبراهيم الركيان حفل تكريم 220 طالباً يمثلون كافة مدارس المنطقة بمختلف مراحله، حصلوا على جائزة التميز السلوكي, المنظمة من قبل إدارة التوجيه والإرشاد بالإدارة العامة بالقصيم, وذلك في بيت الطالب شمال بريدة.

بدأ الحفل بالقرآن الكريم للطالب عبدالرحمن التركي ثم كلمة الطلاب المتميزين سلوكياً ألقاها الطالب إبراهيم بن خالد الدبيان والذي رحب بالمدير العام وكافة الحضور, مشيراً إلى أن الخلق الحسن والسلوك السوي لا غنى لأي أمة تنشد التقدّم والريادة ولابد أن تمارسه في كافة شؤونها، ثم ألقى مدير عام التربية والتعليم كلمة تحدث فيها عن منهج التربية السلوكي والمنهج الإسلامي, مؤكداً أن هذه البرامج معززة للأخلاق الكريمة والنبيلة.

بعد ذلك أكد مدير إدارة التوجيه والإرشاد الأستاذ محمد بن عبدالرحمن الربيش أن وزارة التربية والتعليم أقرّت جائزة التميز السلوكي وفق معايير محدودة وحث الطلاب على التنافس وهو مطلب تربوي إسلامي وبه تقاس الأمم وبأخلاقها تعلوا وتتقدّم.

وقدّم الشكر والتقدير لشركة «دواجن الوطنية» التي أسهمت برعاية حفل تكريم الطلاب المتميزين سلوكياً، ولكافة الداعمين للبرامج التعليمية والتربوية من القطاع الخاص والتي تنم عن شراكة لبناء مستقبل أبناء هذا الوطن.

بعد ذلك تم تكريم الراعي الرسمي للحفل (شركة دواجن الوطنية) من خلال ممثل العلاقات العامة الأستاذ سلطان العتيق.

ثم تكريم أعضاء اللجان العامة في لقاء قادة العمل الإرشادي على مستوى المملكة وحفل تكريم الطلاب المتفوقين وحفل تكريم الطلاب المتميزين سلوكياً.

حضر الحفل مساعد المدير العام للشئون التعليمية الأستاذ سليمان الفايز، والمساعد للخدمات المساعدة الأستاذ محمد بن سليمان الفريح ومديرو مكاتب التربية والتعليم بمدينة بريدة والمحافظات بالمنطقة ومديرو الإدارات بالإدارة العامة بالقصيم والمشرفون التربويون وأولياء الأمور.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة