Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 24/05/2013 Issue 14848 14848 الجمعة 14 رجب 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

في الهيئة الملكية للجبيل وينبع
توقيع أربعة عقود بـ(578) مليوناً لتنفيذ مشروعات تنموية جديدة

رجوع

الجزيرة - واس:

وقعت الهيئة الملكية للجبيل وينبع أمس أربعة عقود لتنفيذ مشروعات تنموية جديدة في مدينتي الجبيل وينبع الصناعيتين، بقيمة إجماليَّة بلغت «578.147.102» ريال، حيث سيتم توفير المتطلبات الأمنيَّة لحرم الأنابيب وتصميم وإنشاء محطة الطَّاقة الكهربائية لحي مردومة في مدينة الجبيل الصناعيَّة، وإنشاء مجمع إداري ووحدات سكنية لأعضاء هيئة التدريس بكلية ينبع الصِّنَاعيّة ومعهد ينبع التَّقني في مدينة ينبع الصناعيَّة. ووقع العقد الأول صاحب السمو الأمير سعود بن عبد الله بن ثنيان رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع في مكتب سموه بالرياض مع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن خالد العبد الله الفيصل الرئيس التنفيذي لشركة مجموعة الفيصلية القابضة، التي ستَتَولَّى تنفيذ المتطلبات الأمنيَّة لحرم الأنابيب بغرض التسليم الكامل للنظام الأمني لحماية مدينة الجبيل الصِّنَاعيّة ومركز للقيادة والتحكُّم فيها.

ويشتمل نطاق العمل على توفير جميع التصاميم الهندسية، وإدارة المشروع وأعمال التوريد والشِّراء وتوفير وحدات العمل والمعدات والموادّ والعمالة والإشراف والتشغيل التجريبي والخدمات الفنيَّة والتخصصية بما فيها الاعتمادات والمخططات التنفيذيَّة وأدلة التشغيل والصيانة والتدريب.

ووقع سمو رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع العقد الثاني مع شركة هادي حيدر اليامي للمقاولات العامَّة والتجارة التي ستَتَولَّى تصميم وإنشاء محطة الطَّاقة الكهربائية في حي مردومة، حيث سيتم تركيب مفاتيح جديدة معزولة بالغاز جهد 115 كيلو فولت للمحطة الكهربائية الفرعية 20 ب د جهد 115 -13.8 كيلو فولت، وتركيب مرافق مختلفة للكابلات المطمورة تحت الأرض جهد 115 كيلو فولت، ويتَضمَّن العمل تنفيذ جميع الأنشطة المطلوبة حسب المواصفات الفنيَّة. في حين أُبرم العقد الثالث مع مؤسسة عثمان صالح الغامدي للمقاولات التي ستَتَولَّى إنشاء مجمع إداري متعدد الأغراض في الحارة 4 بحي العزيزية في مدينة ينبع الصناعيَّة.

وسيضم المجمع عددًا من المكاتب الإدارية وقاعة محاضرات ومركز للحاسب الآلي ومكتبة ومركز للصوتيات والبصريات، وسيتعين على المقاول توصيل المنافع كافة للمبنى بما فيها شبكات تصريف مياه الأمطار والسيول وتجميع مياه الصرف الصحي وتوزيع مياه الشُّرب ومياه إطفاء الحرائق وشبكات التيار الكهربائي والاتِّصالات وأجهزة التحكم، وسيتم الانتهاء من إِنْجاز المشروع بعد عامين بحول الله.

فيما أبرم العقد الرابع مع شركة بونج كيونج كونستركشن كومباني ليتمد التي ستشيد مجمع سكني بحي البثنة في مدينة ينبع الصناعيَّة.

ويتكون المجمع من وحدات سكنية لأعضاء هيئة التدريس في كلية ينبع الصِّنَاعيّة ومعهد ينبع التقني. ويتَضمَّن نطاق العمل التوريد والتشييد والاختبار والتشغيل التجريبي وجميع الأعمال اللازمة للتجهيزات الكاملة والتحسينات بما في ذلك الطرق والمباني والمرافق المساندة بالمجمع.

ويضم المجمع المزمع تشييده على مباني الإدارة والحراسة ومسجد وكافتيريا ومركزين ترفيهيين أحدهما للرجال والآخر للسيدات، إضافة إلى مناطق لعب الأطفال ومواقف للسيَّارات.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة