Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 24/05/2013 Issue 14848 14848 الجمعة 14 رجب 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

الأمين العام للهيئة العالمية للمحامين المسلمين.. يعلن:
تشكيل فريق قانوني لمقاضاة المتورطين في الإساءة للنبي الكريم

رجوع

تشكيل فريق قانوني لمقاضاة المتورطين في الإساءة للنبي الكريم

الجزيرة - وهيب الوهيبي:

أكَّد الدكتور خالد بن صالح الطويان الأمين العام للهيئة العالميَّة للمحامين المسلمين أن الرسوم المسيئة للرَّسول صلَّى الله عليه وسلَّم كانت وراء التنادي لتكوين فريق عمل قانوني يتولى رفع قضايا تجريم الإساءة لرسولنا صلَّى الله عليه وسلَّم.

وقال الطويان خلال استضافته في ثلوثية الدكتور محمد المشوح مساء الثلاثاء: إن المجلس التأسيسي للرابطة يشمل على ممثلي أكثر من أربعين دولة إسلاميَّة.

ونوّه بالتفاعل الذي لقيته الهيئة من قبل المحامين المسلمين، وشدَّد الطويان على أن الهيئة تسعى لأهداف نبيلة مقررة في نظامها وتسعى لخدمة قضايا المسلمين والدفاع عنها في شتَّى المحافل الدوليَّة والحقوقية في العالم.

ورحب الطويان بأيِّ مقترح أو دعم للهيئة التي تقوم على مساندة المحامين المسلمين لها ماديًّا ومعنويًا.

إلى ذلك نوّه وزير العدل والشؤون الإسلامية الكويتي السابق جمال الشهاب بفكرة الهيئة وقال خلال مداخلة له: إن الهيئة كانت فكرة منذ أكثر من عشرين عامًا حتَّى هيأ الله لها رابطة العالم الإسلامي ممثلة في الدكتور عبد الله التركي الذي رحب بفكرة الهيئة وقدم لها الدَّعم والتأييد من قبل الرابطة حتَّى صدرت الموافقة بشأنها من قبل المجلس التأسيسي لرابطة العالم الإسلامي في عام 1431هـ.

وقال الشهاب: لقد كانت هناك محاولات عديدة وقديمة إلا أنّها باءت بالفشل في كلِّ مرة وكانت إرادة الله أن يكون النجاح من مكَّة المُكرَّمة قبلة المسلمين ومهوى أفئدتهم.

واستعرض الدكتور الطويان مسيرة الهيئة منذ تأسيسها والإنجازات التي تحققت والمؤتمرات التي انعقدت وكشف عن خطة إستراتيجيَّة أقرّت من قبل مجلس الإدارة في اجتماعه الأخير تشمل العديد من الفعاليات المهمَّة والناجحة بإذن الله التي سوف يعلن عنها قريبًا.

وحظيت الثلوثية بحضور حشد من المحامين والحقوقيين ومداخلات من قبل الشيخ الدكتور عبد العزيز الربيعة عضو المجلس الأعلى للقضاء سابقًا الذي دعا في مداخلته إلى تأسيس وقف إسلامي للهيئة وكذلك الشيخ الدكتور إبراهيم الغصن رئيس اللَّجْنة الوطنيَّة للمحامين في المملكة ورئيس اتحاد المحامين الخليجيين الذي دعا إلى ضرورة التعاون بين المؤسسات الحقوقية في العالم الإسلامي وأنها فكرة رائدة وناجحة، كما دعا الدكتور سليمان الدخيل الأمين العام للجمعية السعوديَّة للقضاء إلى التعاون الجادّ بين الهيئة والجمعية وقدم تعريفًا بالجمعية وقال: إن المحامين هم أهم أعضاء الجمعية.

وفي ختام الأمسية قدم الدكتور محمد المشوح درع الثلوثية الأمين العام الدكتور خالد الطويان ولعضو مجلس إدارة الهيئة جمال الشهاب.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة