Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 24/05/2013 Issue 14848 14848 الجمعة 14 رجب 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

المهور الناشئة واصلت إبراز المواهب الجديدة في سماء الطائف
(35) مهراً ومهرة تكشف عنان نجوميتها بدعم وتحفيز جوائز الأمير سلطان بن محمد في نسختها الـ(13)

رجوع

(35) مهراً ومهرة تكشف عنان نجوميتها بدعم وتحفيز جوائز الأمير سلطان بن محمد في نسختها الـ(13)

كتب - عايض البقمي:

انطلقت عصر أمس الأول بميدان الملك خالد للفروسية بالطائف باكورة مواجهات سباقات المنتجين المخصصة لمهور السنتين (مواليد 2011)، وسط مشاركة 100 مهر ومهرة، تنافست على الأشواط الـ6 البالغة جوائزها (450 ألف ريال)، والمقدمة من صاحب السمو الأمير سلطان بن محمد، وتقام في عامها الـ13 على التوالي.

وقد واصل هذا الكرنفال السنوي الخاص إبرازه المواهب الجديدة من المهور (الناشئة)، التي قدمت حضوراً لافتاً قياساً بتجربتها الأولى بالمضامير السباقية، في تأكيد على تصاعد وتنامي ثقافة المنتج السعودي؛ إذ اتسمت الأشواط الستة بتكافؤ المستويات مع بروز لافت للمهر الواعد متواجد في ختام أشواط الكرنفال. وقد جاءت نتائج الأشواط الـ6 على النحو الآتي:

الشوط الأول: افتتاحية الأشواط حملت توقيع المهرة (ساندرا) ابنة الفحل (ريس ليدر)، العائدة لصالح عبدالهادي العتيبي، وقطعت مسافة هذا الشوط البالغة مسافته (1200م) تحت قيادة فارسها أحمد الأزهري في (1.16.30) دقيقة، وحلت في مركز الوصافة المهرة (هذبة) لخالد الصغير، بينما جاءت ثالثاً المهرة (سهاد) لسالم العطر، ورابعاً (سرعوفة) لثامر الكنهل، بينما حلت في المركز الخامس شوكولاته لمصطفى نستق.

الشوط الثاني: على خطى أختها الميق نجحت المهرة (هدوء) لأبناء فالح بن عايد أبو ثنين في تقديم نفسها في ثاني الأشواط، واستطاعت ابن الفحل (قريت رمبوسكات) أن تقطع مسافة هذا الشوط في زمن بلغ (1.16.50) دقيقة، وقادها للفوز الخيال نواف الفيروز، فيما حلت ثانياً المهرة شديدة عزوم لأبناء عبدالرحمن المرغلاني، بينما حلت ثالثاً (لعيون رسيل) لبدري العطاوي، ورابعاً محبوبة عذراء لبدر بن شريم، وجاءت نسمة الخليج لشجاع العجمي في المركز الخامس.

الشوط الثالث: سجلت المهرة (نقاريش) لمساعد المقضي حضورها القوي في هذا الشوط، وسجلت ابن الفحل (أوفير) زمناً متساوياً مع المهرة هدوء في الشوط الثاني، فيما جاءت (عفارم) ثانياً وبتاتة ثالثاً، بينما حلت شبلة مذهل في المركز الرابع ورمعة خامساً.

الشوط الرابع: عاد إسطبل أبناء علي بن بدن السبيعي لمواصلة نجوميته في هذه السباقات بعد أن قدم مهره الواعد (لاهد) أفضل تقديم، وفي سباق شهد نجومية (المهر عبارة) لتركي بن فيصل بن مشرف, وسباق حسمه الخيالة في مراحله الأخيرة، وسجل لاهد زمناً أقل من أشواط الأفراس كونه شهد احتدام المنافسة بشكل مبكر وسط دخول المهر (عبر) لهلال الشيباني، وتراجع مخيف للمهر صادق الوعد الذي حل رابعاً.

الشوط الخامس: عزز المهر (الأدبس) لمحمد الطيار نجوميته بطلاً لجائزة نوفا الأخيرة، وقاده للفوز الخيال عادل الفريدي، وفي شوط شهد نجومية للمهر (تصلال) ونوبل صاحبي المركز الثاني والثالث، وخلفهما (أبا الحكايا) صاحب المركز الرابع، فيما حل خامساً المهر مهدد الخيل.

الشوط السادس: مسك ختام سباق الأمير سلطان بن محمد للمهور الناشئة حمل توقيع المهر (متواجد) لأبناء فهد الأزمع وسط تألق للواعد النيتو رغم تأخره في بداية مراحل السباق الأولى، وجاء ثالثاً بمهوري، ورابعاً الفتح المبين، فيما حل في المركز الخامس المهر هالي.

مسارات

* حظي هذا السباق بأشواطه الـ(6) بحضور جماهيري مميز، وامتلأت مدرجات ميدان الملك خالد بالطائف.

* جهود رائعة بذلها المشرف العام على السباق المدير الفني للأزرق نايف العطاوي، وتكللت بالنجاح تنظيمياً وفنياً.

* نجح المعلق المبدع أحمد الضاعن في الوصف التعليقي على أحداث السباق، والسؤال: هل نشاهد أحمد الضاعن ضمن كوكبة المعلقين في نادي الفروسية؟ فهو يستحق درجة المرور وبامتياز وصفاً وتفاعلاً.

* بدأت مغازلة المهر (متواجد) وإمكانية ضمه بصفقة دسمة مسألة وقت لا أكثر!

* نجومية المدربين توزعت بين مدربي الخبرة بقيادة صاحب الثنائية حمد آل رشيد والمدرب فارس الرهاسي ومسلط الأزمع والقادم بقوة عبدالله شبيب.

* كالعادة، غاب التلفزيون السعودي عن تغطية هذا الكرنفال، وإذا عرف السبب بطل العجب يا حبيب أخوه!!

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة