Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 25/05/2013 Issue 14849 14849 السبت 15 رجب 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

الرياض .. (80) مقرًا للإشراف الصحي على الطلاب والطالبات في الاختبارات

رجوع

الجزيرة – عبدالرحمن اليوسف:

جهزت الإدارة العامَّة للتعليم في منطقة الرياض أكثر من 80 مقرًا للإشراف الصحي على الطُّلاب والطَّالبات بالتزامن مع موسم الاختبارات الذي ينطلق اليوم. وتستقبل مدارس المنطقة أكثر من 450 ألف طالب وطالبة من المرحلتين المتوسطة والثانوية يؤدون امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي، حيث أنهت طالبات المرحلة الابتدائية من الصف الأول إلى السادس مرحلة التقييم المعدة لهم.

وأوضح مدير عام التربية والتَّعليم بمنطقة الرياض الدكتور إبراهيم بن عبد الله المسند أن إدارة تعليم الرياض اتخذت الترتيبات اللازمة لأداء الاختبارات حيث تَمَّ تزويد جميع المدارس بما تحتاج إليه من مستلزمات، كما تَمَّ تكليف عدد من المشرفات التربويات للقيام بجولات ميدانية على المدارس للاطِّلاع على سير الاختبارات ورفع التقارير اليومية عنها.

من جانب آخر حث المسند جميع الطُّلاب والطَّالبات لاستغلال أوقاتهم واستثمارها كما أوصاهم على الجد والاجتهاد وسأل الله أن تكون هذه الاختبارات فاتحة خير وبركة وأن يجعلها انطلاقة نحو مستقبل واعد مشرق.

وأشار مدير الصحة المدرسيَّة بتعليم الرياض الدكتور وحيد الخميس إلى أن الإدارة أقامت (47)مركزًا للإشراف الصحي أثناء الاختبارات للبنين و(33) مركزًا للبنات، تغطي من خلالها جميع مكاتب التَّربية والتَّعليم في المنطقة، وهي موزعة على أبرز المجمَّعات المدرسيَّة والمدارس الثانوية، حيث سيقوم المرشدون الصحيون والمرشدات الصحيَّة بالإشراف الصحي في المدارس التي لا يوجد بها مركز وتقديم الخدمات الصحيَّة للطُّلاب والطَّالبات والتواصل مع أقرب مدرسة يوجد بها مركز للإشراف الصحي لطلب المساعدة عند الحاجة.

وذكر الخميس أن الإدارة قامت بدورات تأهيلية للمرشدين الصحيين والمرشدات الصحيات على مستوى المنطقة وذلك في إطار الاستجابة للقرار السامي الصادر عن مجلس الوزراء القاضي بتحديد اثنين من المعلمين في كلِّ مدرسة يزيد عدد طلابها عن (100) طالب ومعلم واحد في المدارس التي يبلغ عدد طلابها (100) طالب أو أقل لتنفيذ مهام الصحة المدرسيَّة.

وشملت هذه الدورات التأهيلية جميع مدارس المنطقة الحكوميَّة والأهلية للبنين والبنات بالمنطقة وحضرها ما يزيد عن أربعة آلاف (4000) من مديري ومديرات المدارس والمعلمين والمعلِّمات بواقع مدير ومعلم، ومديرة ومعلمة من كل مدرسة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة