Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 25/05/2013 Issue 14849 14849 السبت 15 رجب 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

أغلقت (137) مطعمًا ومخبزًا ومطبخًا في اليوم الرابع
أمانة الرياض تضبط عمالة مخالفة تجهز لحومًا فاسدة في منزل شعبي

رجوع

أمانة الرياض تضبط عمالة مخالفة تجهز لحومًا فاسدة في منزل شعبي

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

ضبطت أمانة منطقة الرياض ممثلة في بلدية البطحاء خلال جولتها الرقابية المُتَعَلِّقة بالصحة العامَّة عددًا من العماله الوافدة وهي تقوم بتخزين وتجهيز رؤوس أغنام مجهولة المصدر داخل منزل شعبي في حي العود بشارع الحلة بطريقة غير مستوفاة للاشتراطات الصحيَّة تمهيدًا لطهيها وتقديمها للزبائن في أحد المطاعم الشعبية.

وأغلقت بلدية البطحاء الموقع بِشَكلٍّ فوريٍّ مع مصادرة الرؤوس غير الصَّالحة للاستهلاك الآدمي واتلافها وتطبيق لائحة الغرامات والجزاءات البلدية بحقٍّ المطعم المخالف. كما ضبط مراقبو البلدية تخزين ما يزيد عن 250 رأس أغنام مجهولة المصدر داخل غرف البيت الشعبي إضافة إلى وجود عمالة بشهادات صحيَّة منتهية مع تدنِّي مستوى النظافة لدى العاملين وترك أغطية فتحات الصرف الصحي مكشوفة بِشَكلٍّ غير صحي.

وأغلقت الفرق الميدانية في حملة أمانة منطقة الرياض الرقابية الكبيرة التي قادتها بلديات وإدارات الأمانة على المخابز والحلويات وشركات تأجير السيَّارات وحجز المواقف والتعدي على الأراضي في اليوم الرابع أكثر من (137) محلاً متنوعًا خلال (232) زيارة ميدانية فيما تَمَّ إيقاف (228) عاملاً مخالفًا للاشتراطات الصحية.

تراوحت المخالفات الصحيَّة بين تدنِّي مستوى النظافة العامَّة داخل هذه المحلات، وسوء تخزين وتبريد المعجنات والحلويات، إضافة إلى عدم وجود شهادات صحيَّة للعاملين فيها، وسوء الأواني المستخدمة داخل هذه المحلات، والتلاعب في أوزان الخبز، واستخدام الديزل في تصنيع الخبز.

وستستمر الأمانة في حملاتها الرقابية المفاجئة على المطاعم من دون توقف، وستكون على شكل زيارات عشوائية مفاجئة لِكُلِّ مطعم ومحل مختص بالصحة العامَّة، لمراقبتها بِشَكلٍّ مستمر، لمنع المخالفات الصحيَّة داخلها، ولتوفير البيئة الصحيَّة الملائمة لسكان العاصمة من المواطنين والمقيمين.

يذكر أن أمانة منطقة الرياض قد خصصت هاتف طوارئ الأمانة رقم (940) للمواطنين والمقيمين للإبلاغ عن كافة الملاحظات المُتَعَلِّقة بالخدمات البلدية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة