Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 25/05/2013 Issue 14849 14849 السبت 15 رجب 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

يخترق قلب المدينة ليصل جنوب المنطقة بشمالها
أمير منطقة عسير يدشن اليوم مراحل توسعة مشروع طريق الأمير سلطان

رجوع

أمير منطقة عسير يدشن اليوم مراحل توسعة مشروع طريق الأمير سلطان

أبها - عبدالله الهاجري:

يدشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير صباح اليوم توسعة طريق الأمير سلطان بعرض 60 متراً، الذي يخترق قلب المدينة ليصل جنوب المنطقة بشمالها. وأوضح أمين منطقة عسير المهندس إبراهيم الخليل أن هذا المشروع يهدف إلى إيجاد طريق عام يخترق قلب المدينة، ويصل بين طرفيها الجنوبي والشمالي، بطول 3.850، يبدأ في اتصال عقبة ضلع مع طريق الملك عبدالله إلى تقاطع طريق الطائف مع الحزام الدائري بعرض يبلغ 60 متراً؛ ما يحقق حلولاً فاعلة لأزمة التزاحم، ويفك الاختناقات المرورية، ويسهل حركة المركبات داخل المدينة.

وعن مراحل تنفيذ المشروع أشار الخليل إلى أن المرحلة الأولى تكمن في نزع الملكيات، وبلغت تكاليف نزع الملكيات للطريق مبلغ 1.2 مليار ريال، أما المرحلة الثانية، وهي تنفيذ جميع التقاطعات على الطريق بداية بتقاطع الحزام الدائري مع طريق الأمير سلطان، فتمت ترسيته بمبلغ 80 مليون ريال، وتقاطع طريق الحزام الدائري مع طريق الطائف الرديف تمت ترسية جزء منه بقيمة 74 مليون ريال، وتوسعة كوبري المنهل وقد تم ترسيته بمبلغ 1.9 مليون ريال.

أما تقاطع شارع الستين مع طريق الرياض فلا يزال تحت الدراسة، والمرحلة الثالثة عبارة عن فتح وسفلتة الطريق بكامل العرض المعتمد مع جميع أعمال الرصف والتشجير والإنارة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة