Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 25/05/2013 Issue 14849 14849 السبت 15 رجب 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

وفد مجلس الشورى يبدأ زيارة للبرلمان الأوروبي الاثنين القادم

رجوع

الجزيرة - واس:

يبدأ وفد مجلس الشورى الاثنين القادم زيارة لمقرِّ البرلمان الأوروبي في بروكسل تلبية لدعوة رسمية مقدمة من رئيسة بعثة شبه الجزيرة العربيَّة في البرلمان الأوروبي انجليكا نبلر.

وسيلتقي وفد المجلس خلال الزيارة بعدد من مسؤولي البرلمان الأوروبي وأعضائه حيث سيتم البحث في عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وخصوصًا مجالات التعاون بين الجانبين.

وأوضح رئيس الوفد عضو المجلس عضو الاتحاد البرلماني الدَّوْلي صالح بن عيد الحصيني أن الوفد سيطلع أعضاء البرلمان الأوروبي على توجُّهات المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله- وسياستها إزاء مختلف التطوُّرات على الساحتين الدوليَّة والإقليميَّة.

ويركز الوفد على توضيح جهود خادم الحرمين الشريفين في تعزيز جهود الإصلاح والتطوير داخل المملكة، وما ينهض به مجلس الشورى من أعمال تواكب تلك الجهود، وتدفع بمسيرة العمل التنموي والمشاركة في صنع القرار.

ولفت النَّظر إلى زيارة معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ على رأس وفد برلماني خليجي خلال شهر سبتمبر من العام الماضي حيث حظيت بأهمية بالغة لما تضمنته من مناقشات ومحادثات في شتَّى مجالات التعاون الثنائي التي أسست لمنطلقات جديدة ستنعكس إيجابًا على شعوب الجانبين.

وأشار إلى حرص مجلس الشورى على تعزيز آفاق التعاون بين مختلف المؤسسات التشريعيَّة والرقابية في العالم المماثلة لأعماله، والإفادة من المجالس والاتحادات الدوليَّة فيما يتناسب مع طبيعة مجلس الشورى واختصاصاته، والاطِّلاع على تجارب العمل البرلماني المختلفة بما يدفع باتجاه إنضاج التجربة الشورية لتحقيق الأهداف المنشودة. وأعرب الحصيني عن شكره وتقديره للبرلمان الأوروبي على هذه الدعوة التي ستتيح للجانبين فهمًا أعمق لدورهما ولطبيعة أعمالهما والغاية المرجوة من هذا التقارب الذي سيكون من شأنه مواكبة التنسيق والتشاور ما بين المملكة والاتحاد الأوروبي، لاسيما فيما يتعلّق بتجربة الاتحاد الأوروبي والإفادة منها لمقترح الاتحاد الخليجي الذي دعا له خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله-.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة