Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 25/05/2013 Issue 14849 14849 السبت 15 رجب 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

تغيير في نظام بطولة الأندية
تنظيمية الخليج تقرّ البطولة الأولمبية في البحرين

رجوع

تنظيمية الخليج تقرّ البطولة الأولمبية في البحرين

الجزيرة - تركي الفهيد:

قررت اللجنة التنظيمية الخليجية لكرة القدم، التي تتخذ من البحرين مقراً لها، أن تستضيف مملكة البحرين البطولة الأولمبية لكرة القدم (تحت 23 سنة) خلال الفترة من 15 حتى 25 أغسطس، بمشاركة جميع المنتخبات الخليجية، وهي: البحرين (المستضيف)، السعودية، الكويت، عمان، الإمارات وقطر.

جاء ذلك في الاجتماع الذي عقدته اللجنة التنظيمية الخليجية في العاصمة الإماراتية أبوظبي على هامش المباراة النهائية لبطولة الأندية الخليجية أبطال الدوري، وذلك برئاسة رئيس اللجنة معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة وحضور الأمين العام للجنة التنظيمية الخليجية السيد أحمد النعيمي والأمين العام المساعد ميرزا أحمد وأعضاء اللجنة الخليجية سعود المهندي (قطر)، ناصر الطاهر (الكويت)، صالح الفارسي (عمان)، راشد الزعابي (الإمارات) وعبدالله السهلي (السعودية)، إضافة إلى ممثل الشركة الراعية (بيار كاخيا).

وتقدمت البحرين بطلب رسمي في الفترة الماضية باستضافة البطولة الأولمبية الخليجية، ووافقت اللجنة التنظيمية الخليجية على طلب البحرين باستضافة البطولة، وأكد أعضاء اللجنة أن البحرين قادرة على الاستضافة في ظل المنشآت المميزة التي تمتلكها البحرين ونجاحها الكبير باستضافة بطولة مجلس التعاون «خليجي 21» خلال شهر يناير الماضي. يُذكر أن البطولة ستقام على مدار 10 أيام لمواليد (1991).

تغيير نظام دوري أبطال الخليج

قررت اللجنة التنظيمية الخليجية تغيير نظام دوري أبطال الخليج بدءاً من النسخة القادمة (29)؛ إذ تقرر أن يكون نظام البطولة بمشاركة 6 فرق فقط بدلاً من 12 فريقاً؛ إذ ستشارك كل دولة بفريق واحد.

وسيكون نظام البطولة بنظام الدوري ذهاباً وإياباً، وتتأهل 4 فرق إلى الدور نصف النهائي، وتلعب بنظام المقص؛ إذ يلعب المتصدر مع صاحب المركز الثالث، وصاحب المركز الثاني يلعب مع صاحب المركز الرابع، وسيكون نصف النهائي بنظام الذهاب والإياب، على أن يتحدد في اجتماع قادم نظام المباراة النهائية، سواء بالموافقة على الذهاب والإياب أو اللعب في بلد محايد.

حسم ملف بطولة الصالات

حسمت اللجنة التنظيمية الخليجية ملف بطولة الصالات، وتقرر أن تقام البطولتان الأولى والثانية في دولة قطر، فيما ستقام البطولتان الثالثة والرابعة في المملكة العربية السعودية، وستقام البطولة الأولى في سبتمبر 2013، والبطولة الثانية في سبتمبر 2014، والبطولة الثالثة في سبتمبر 2015، والبطولة الرابعة في سبتمبر 2016.

بطولة الناشئين في قطر

قررت اللجنة التنظيمية الخليجية أن تحتضن دولة قطر منافسات بطولة الناشئين لكرة القدم القادمة خلال الفترة من 3 حتى 12 سبتمبر القادم، وستُقام البطولات الأربع المقبلة في دولة قطر. واقترحت قطر أن تستضيف على هامش البطولة روابط المشجعين في جميع الدول الخليجية، وتتقدم كل دولة بأسماء 10 أشخاص من روابط المشجعين للمشاركة في تشجيع منتخباتهم في بطولة الناشئين.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة