Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 26/05/2013 Issue 14850 14850 الأحد 16 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

نصرالله يقر بمشاركة عناصر حزبه في خراب سوريا ويتحدث عن نصر في المعركة
قوات نظام الأسد تقتحم مطار الضبعة العسكري بالقصير

رجوع

دمشق - بيروت - أ ف ب :

اقتحمت القوات النظامية السورية السبت مطار الضبعة العسكري شمال مدينة القصيرالاستراتيجية الذي يعد خط الدفاع الرئيسي المتبقي للمقاتلين المعارضين المتحصنين في شمال المدينة بحسب ما أفاد مصدر عسكري سوري وكالة فرانس برس.

وقال المصدر العسكري إن الجيش السوري اقتحم مطار الضبعة عبر المحور الشمالي الغربي والاشتباكات تدور داخل المطار بعد سيطرة الجيش على خط دفاع المسلحين.

ويقع المطار العسكري القديم على بعد نحو ستة كيلومترات الى الشمال من مدينة القصير وعلى الطريق الوحيد الذي يخرج من المدينة في اتجاه ريفها الشمالي.

وكان مقاتلو المعارضة سيطروا عليه في ابريل.

وفي وقت تستمر المعارك الضارية على كل محاور المدينة وداخلها بين قوات النظام مدعومة من حزب الله اللبناني والمعارضة المسلحة وعلى وقع اعنف مواجهات في القصير بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان أقر الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله أمس السبت بمشاركة حزبه في المعارك بالقصير واعداً أنصاره بـ(النصر)في المعركة في سوريا على حد قوله.

وقال نصرالله في خطاب ألقاه عبر شاشة عملاقة أمام حشد من انصاره في بلدة مشغرة في البقاع (شرق) زاعماً (نحن أمام مرحلة جديدة بالكامل بدأت في الاسابيع الاخيرة اسمها تحصين المقاومة وحماية ظهرها وتحصين لبنان وحماية ظهره وهذه مسؤولية الجميع).. ويأتي ذلك فيما أثار تدخل الحزب في سوريا انتقادات واسعة لبنانيا ودوليا ولاسيما من الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي بينما نبه الرئيس اللبناني ميشال سليمان الحزب من(الفتنة).

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة