Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 26/05/2013 Issue 14850 14850 الأحد 16 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

توقعات بحصيلة تتجاوز الـ(100) مليون ريال
الثلاثاء المقبل .. مزاد لبيع باقي أراضي الأجهوري

رجوع

جدة - عبدالقادر حسين:

أكد وكيل أمين تفليسة الأجهوري فيصل نصيف أنه تقرر إقامة المزاد العلني على بيع قطع الأراضي المتبقية من مخطط الشاطئ في جدة، وقطع أراضي المدينة المنورة يومي 18 و19 رجب الحالي في قاعة ألف ليلة في جدة.

من جانبه، قال صالح النعيم المحاسب القانوني لتفليسة الأجهوري: إن الدائرة التجارية الأولى في المحكمة الإدارية في جدة برئاسة القاضي محمد بن موسي الفيفي، وعضوية القاضي رامي الحازمي قد قررت الإذن ببيع عدد 195 قطعة أرض من مخطط الشاطئ في مدينة جدة بالمزاد العلني، وكذلك بيع 10 قطع بمخطط طريق الهجرة في المدينة المنورة، وإيداع حصيلة البيع بحسابات التفليسة لدى البنوك.

وتوقع النعيم أن تتجاوز حصيلة المزادين المائة مليون ريال، مشيرا إلى أن أمانة التفليسة ستوزع ما يعادل 45 في المئة من صافي حقوق المستثمرين لدى الأجهوري عقب الانتهاء من الإفراغ، وتحصيل الأثمان، ليرتفع بذلك ما يتم توزيعه على المستثمرين إلى 75 في المئة من صافي حقوقهم، بعد أن تم صرف 30 في المئة من صافي حقوقهم سابقا.

وأوضح أن فريق العمل لديه يقوم حاليا بإعداد خطة المزاد، وأنه يتوقع بذلك أن يتم صرف الدفعة الثانية بعد شهر رمضان المبارك.

وقال: إن كافة الأراضي التي يتم عرضها للبيع بالمزاد العلني هي أراض خالية من المشاكل، ويتم بيعها بموجب أحكام نهائية واجبة النفاذ، وأن إجراءات الإفراغ تتم في كتابة عدل جدة، وكتابة عدل المدينة المنورة بيسر وسهولة، بعد أن تم إدخال كافة قرارات الذرعة على الحاسب الآلي لديهم

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة