Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 26/05/2013 Issue 14850 14850 الأحد 16 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

القبض على يمني وزوجته من أرباب السوابق شكلا عصابة «خطف الحقائب» بمكة

رجوع

مكة المكرمة - فهد مستور:

تمكنت فرق البحث والتحري الجنائي بشرطة العاصمة المقدسة من إلقاء القبض على رجل 29 عاماً وزوجتة 27 عاماً يمنيي الجنسية، شكَّلا عصابة لنشل وسرقة الحقائب النسائية والجوالات والأساور والحلق الذهبي من النساء والأطفال داخل الأسواق والحدائق والمحلات التجارية الكبرى.

وتلقَّى رجال الأمن بإدارة البحث والتحري الجنائي عدداً من البلاغات عن حوادث السرقة والنشل داخل الأسواق والحدائق والمحلات التجارية، وبنفس الطريقة حيث تقوم المرأة بالتقرب من الضحية وتبدأ بالسؤال والاستعطاف قبل تنفيذ جريمتها، وتتقرب من النساء والأطفال، خصوصاً الفتيات صغيرات السن، وتنشل حلق الذهب من الآذان والأساور من اليدين أو الحقائب النسائية والجوالات بشكل احترافي.

أما الرجل فيراقبها، لكي يقوم بالتنبيه والإشارة عند الخطر أو التدخل في حالة تعرضها للقبض من الشخص المنشول وحمايتها وقت الحاجة.

وكثف رجال الأمن جهودهم، ورصدوا عضوي العصابة وهما زوجان متخلفان لنظام العمل والإقامة وعليهما سوابق في جرائم مماثلة وسبق الحكم عليهما وترحيلهما وقدما عن طريق التهريب، وتم رصدهما في سوق العتيبية الشعبي؛ وجرى القبض عليهما بالجرم المشهود.

وعقب نشل عدد من الجوالات والحقائب النسائية ألقي القبض عليهما وعثر بحوزتهما على 4 جوالات حديثة وغالية الثمن وحقيبتين نسائية ونقود من عدة عملات مختلفة، وقدرت المسروقات بأكثر من 5 آلاف ريال، وأحيلا لمركز شرطة جرول، ولا يزالا رهن التوقيف والتحقيق قبل إحالتهما للجهات المختصة والحكم عليهما شرعاً.

وأوضح الناطق الإعلامي بشرطة العاصمة المقدسة المقدم عبدالمحسن بن عبدالعزيز الميمان: إن التحقيقات لا تزال جارية لكشف القضايا المتورطين فيها.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة