Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 26/05/2013 Issue 14850 14850 الأحد 16 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

اعترفوا بسرقة (40) سيارة.. والعديد من جرائم السلب
تحريات شرطة منطقة الرياض تطيح بعصابة امتهنت السرقة والسلب

رجوع

تحريات شرطة منطقة الرياض تطيح بعصابة امتهنت السرقة والسلب

الجزيرة - عبد الرحمن السريع:

تمكنت إدارة التحريات والبحث الجنائي من القبض على أربعة جناة من جنسيات إفريقية بعد ثبوت تورطهم بارتكاب ما يربوا على مائة وعشرين جريمة سرقة منها أربعون جريمة سرقة سيارات وثمانون جريمة سطو على المارة وتهديدهم بسلاح أبيض وسلب ما بحوزتهم من مبالغ مالية وأجهزة جوال وممتلكات خاصة.

وكانت مراكز شرطة الرياض قد تلقت بلاغات من مواطنين ومقيمين تفيد بتعرضهم للاعتداء بالضرب وسلب ما بحوزتهم من أموال وأجهزة جوال ومتعلقات خاصة تحت التهديد بسلاح أبيض «ساطور» من قبل أربعة جناة، وبلاغات أخرى بلغت أربعين بلاغاً عن سرقة سيارات من مختلف الأنواع والموديلات تعود لمواطنين ومقيمين من عدد من أحياء العاصمة الرياض أثناء وقوفها أمام منازل أصحابها.

وبعد تركيز الاشتباه في أربعة أشخاص وضعوا تحت المجهر والمراقبة الدائمة والرصد المستمر وتم تعقبهم لمعرفة أماكن تواجدهم وسكنهم وتحركاتهم حتى تم التأكد من وقوفهم خلف العديد من القضايا من خلال ما تم التوصل إليه، قبل القبض عليهم.

وبمباشرة التحقيق معهم اعترفوا بسرقة أكثر من أربعين سيارة مختلفة مركزين على السيارات ذات الموديلات القديمة وقد خططوا لارتكاب جرائم سلب لعشرات المرات واعترفوا بالعديد من مواقع شهدت ارتكاب جرائمهم حيث تم العثور على جزء من المسروقات التي سلبوها من الأشخاص من مقتنياتهم ووسائل الاتصال التي كانت بحوزة الضحايا، وثبت توافقها مع ما جاء في بلاغات الضحايا والمسجلة لدى مراكز الشرطة.

كما أكدوا في اعترافاتهم التخطيط المسبق لارتكاب تلك الحوادث وتوزيع الأدوار فيما بينهم واقتسام ما يتم سلبه من مبالغ ومقتنيات، ولا يزالون موقوفين رهن استكمال إجراءات التحقيق ومعرفة من يشاركهم أو يسهل تصريف تلك المسروقات وللتعرف على أي أنشطة أو أساليب إجرامية أخرى لهم علاقة بها.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة