Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 26/05/2013 Issue 14850 14850 الأحد 16 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

وسط تفاؤل وارتياح
بداية مطمئنة لاختبارات نهاية العام في يومها الأول

رجوع

بداية مطمئنة لاختبارات نهاية العام في يومها الأول

الجزيرة - عبد الرحمن المصيبيح / تصوير - فتحي كالي:

وسط أجواء ملؤها التفاؤل والنجاح أدى الطلبة والطالبات يوم أمس اختبارات اليوم الأول لتكون علامات الرضا قد ارتسمت على وجوه الطلاب ورضاهم بالأسئلة وشموليتها وخلوها من التعقيد واقتناع الطلاب بها.

(الجزيرة) تعايش سير الاختبارات

قامت (الجزيرة) صباح أمس بجولة على عدد من المدارس، حيث استطاعت عدسة زميلنا المصور فتحي كالي التقاط العديد من الصور لبدء الاختبارات وشملت الجولة لقاءات مع عدد من مديري المدارس.

950 طالباً في مدارس الملك فيصل

وفي مدارس الملك فيصل بحي السفارات أدى الطلبة اختبارات نهاية العام وأعرب الأستاذ سليمان الفريح مدير عام المدارس سعادته وامتنانه للطريقة التي واكبت سير الاختبارات في يومها الأول، متمنياً تعاون أولياء الأمور وإحضار أبنائهم في الوقت المناسب، متمنياً للجميع التوفيق.

وتجدر الإشارة إلى أن عدد طلاب المدارس لجميع المراحل يبلغ حوالي (950).

وتزور ثانوية اليمامة

كما شملت الجولة زيارة ثانوية اليمامة واطلعت على سير الاختبارات والتقت بمديرها الأستاذ حسين التميمي فقال: الحمد لله كما تشاهدون بدأت الاختبارات حسب ما خطط لها وأدى الطلبة الاختبارات بروح عالية وسعادة تامة وأجدها مناسبة طيبة لأشكر أولياء الأمور وجميع الزملاء في المدرسة على تعاونهم وأتمنى للجميع التوفيق.

أكثر من 400 طالب في المتوسطة الثانية

وفي المتوسطة الثانية بالرياض أدى زهاء 400 طالب اختبارات نهاية العام في اليوم الأول بكل ارتياح وفق خطة دقيقة أعدتها إدارة المدرسة وأبدى الأستاذ سعد المقيرن مدير المدرسة ارتياحه للطريقة التي سارت عليها الاختبارات.

38 طالباً في التربية الخاصة

إلى ذلك أدى حوالي 38 طالباً من التربية الخاصة الاختبارات بكل اقتدار، وأبدى الأستاذ محمد السميح المشرف على التربية الخاصة سعادته وامتنانه للطريقة الموفقة التي واكبت سير الاختبارات، وقال إن هؤلاء الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة يحظون بعناية ومتابعة، نسأل الله لهم التوفيق.

انتشار مروري وأمني

وفي السياق ذاته نفذت الجهات الأمنية والمرورية خطة محكمة تزامناً مع بداية الاختبارات، حيث انتشرت الدوريات الأمنية والمرورية في الأحياء والطرق المؤدية إلى المدارس.

450 ألف طالب وطالبة

وكانت إدارة التربية والتعليم بمنطقة الرياض قد حدّدت عدداً من المشرفين والمشرفات التربويين للقيام بجولات ميدانية على المدارس للاطلاع على سير الاختبارات التي دخلها أكثر من 450 ألف طالب وطالبة، ورفع التقارير اليومية عنها، كما أقامت إدارة الصحة المدرسية بتعليم الرياض دورات تأهيلية للمرشدين والمرشدات الصحيين، شملت جميع مدارس المنطقة الحكومية والأهلية للبنين والبنات بالمنطقة، وحضرها ما يزيد عن 4 آلاف من مديري ومديرات المدارس والمعلمين والمعلمات بواقع مدير ومعلم، ومديرة ومعلمة من كل مدرسة، كما أقامت إدارة تعليم الرياض 47 مركزاً للإشراف الصحي للبنين و33 مركزاً للبنات، تغطي من خلالها جميع مكاتب التربية والتعليم في المنطقة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة