Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 26/05/2013 Issue 14850 14850 الأحد 16 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

شاركت في ملتقى توظيف المبتعثين
جامعة العلوم الصحية تستقطب خريجي برنامج الابتعاث من أمريكا

رجوع

جامعة العلوم الصحية تستقطب خريجي برنامج الابتعاث من أمريكا

الجزيرة - المحليات:

شاركت جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية في ملتقى توظيف المبتعثين السعوديين في الولايات المتحدة الأمريكية والذي يستقطب ثمانية آلاف طالب وطالبة من الخريجين والخريجات المبتعثين للدراسة في مختلف المراحل والتخصصات، والمتزامن مع الاحتفال بتخريجهم في واشنطن. وأكد وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الأستاذ الدكتور يوسف بن عبدالله العيسى أن الجامعة حريصة على استقطاب الكفاءات الوطنية الشابة، والتي ستشكل إضافة بانضمامها لكوكبة أعضاء هيئة التدريس في جامعة متخصصة كجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية في مدنها الجامعية الثلاث. مؤكداً أن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي هيأ للمبتعثين فرصة الالتحاق بأهم المؤسسات التعليمية المتخصصة، ومنها جامعات لها ريادتها وتاريخها العريق في التعليم الصحي بالولايات المتحدة، الأمر الذي يشكل رافداً إضافياً لأهمية استقطاب أبناء وبنات الوطن في بعض التخصصات الأكاديمية التي لا زالت بحاجة ماسة للتوطين عبر كفاءات وطنية قادرة على إشغالها والنهوض بأثرها على القطاع الأكاديمي المتخصص.

من جهته، أكد مدير إدارة التوظيف بالجامعة الأستاذ عبدالله بن سعد اليمني، أن المشاركة نابعة من حرص الجامعة على استقطاب المميزين من الخريجين المبتعثين وتقديم الفرصة الوظيفية المناسبة لاستثمار تلك العقول الوطنية للمساهمة والمشاركة في تنمية القطاع الأكاديمي المتخصص في العلوم الصحية.

وأضاف اليمني أن الجامعة حضرت الملتقى لعرض عدد من الفرص الوظيفية الأكاديمية الشاغرة لديها لكسب تلك الكفاءات الوطنية الجديرة بالاهتمام في مختلف المجالات. مؤكداً أن الإقبال الكبير على الوظائف وملاءمتها لتخصصات الخريجين هو ما دفع المنظمين لتمديد مدة المعرض إلى ثلاثة أيام، وذلك لاستيعاب عدد الخريجين وإتاحة أكبر فرصة للتعريف بالجهات الراغبة في استقطاب هذه الكفاءات.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة