Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 26/05/2013 Issue 14850 14850 الأحد 16 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

من أبناء مركز الأمير سلمان بحائل
منسوبو جمعية الأطفال المعوقين يتفوقون في مسابقة (ريشة وفنان)

رجوع

منسوبو جمعية الأطفال المعوقين يتفوقون في مسابقة (ريشة وفنان)

فازت الطفلة أفراح الشمري من مركز الأمير سلمان بن عبدالعزيز لرعاية الأطفال المعوقين في حائل بالمركز الأول باللوحة التشكيلية التي شاركت بها في مسابقة (ريشة فنان) التي نظمتها إدارة مستشفى دلة وشارك فيها عدد من الأطفال من منسوبي الجمعية ومجموعة من طلاب المدارس في الرياض كما اختيرت لوحة الطفل محمد البايح من مركز الجمعية بحائل واحدة من أفضل 10 لوحات في المعرض حيث حظيت على إعجاب وتقدير رواد المعرض.

وأعرب خالد بن سليمان الفهيد مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بجمعية الأطفال المعوقين عن شكره وتقديره للمسؤولين بإدارة مستشفى دلة لتبني هذه المبادرة المتميزة التي تعكس حرص المستشفى على تفعيل دورها الاجتماعي والتواصل مع المؤسسات الإنسانية.

مشيدا بالجهد الذي بذلته الأستاذة ناهد الطريري مدير خدمات المرضى بالمستشفى وذلك بهدف تعزيز التعاون مع الجمعية التي تسعى بدورها إلى المشاركة في مختلف الفعاليات والأنشطة وذلك في إطار برنامج دمج منسوبيها من الأطفال المعوقين في المجتمع.

ومن جانبه قال عبد الله العجلان مدير مركز الأمير سلمان لرعاية الأطفال المعوقين بحائل أن المركز يضم عدداً من الأطفال المعوقين الموهوبين في الرسم والفنون التشكيلية، ويتم العناية بهم من خلال برامج تعليمية وتأهيلية حيث تقوم المعلمات والمتخصصات بتدريبهم وتحفيزهم على تطوير مواهبهم. مشيرا إلى أن الطفلة أفراح الشمري والطفل محمد البايح من أبرز الأطفال الموهوبين بالمركز والذين يتم الاهتمام بهما وتشجيعهما باستمرار حيث إن ذلك يساهم في الحد من الآثار السلبية لإعاقتهم.

يذكر أن المسابقة ضمت 180 لوحة ثم اختيار عدد منها للمشاركة بالمعرض من خلال لجنة من المتخصصين برئاسة د. هدى الرويس رئيسة قسم التربية الفنية في مكتب الإشراف التربوي بالرياض والفنانة التشكيلية بدور السديري وأخصائي العلاج بالفن إبراهيم النغيثر بمستشفى الأمل الطبي. كما يذكر أن المعرض جاء في إطار برامج المستشفى للمسؤولية الاجتماعية وذلك بهدف توثيق روابط الصلة بين شرائح المجتمع المختلفة للفئة الناشئة ومحاكاة الواقع بالتعبير عنه بالرسم والألوان، والتوعية والتثقيف بدور الرسم من خلال بناء إطار لشخصية النشا وما يشعر به من خلال مجتمعه وترجمة ذلك بالريشة، وطرح الأفكار بصور رمزية تعبر عن مكنونات الفرد وتطلعاته، وتفعيل دور المجتمع في تجنيد كل ما يلزم لتطوير هذه الأفكار ودعمها عن طريق إقامة معارض ومسابقات للعرض والمناقشة والتكريم.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة