Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 26/05/2013 Issue 14850 14850 الأحد 16 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

«الشورى».. ورشة عمل تفعيل القرارات مساء اليوم

رجوع

الجزيرة - واس:

يعقد مجلس الشورى مساء اليوم ورشة عمل برئاسة معالي رئيس المجلس الشيخ د. عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ وحضور جميع أعضاء المجلس عنوانها (آلية عمل المجلس وسبل تطويرها). وتتمُّحور ورشة العمل حول المقترحات التي تقدم بها العديد من الأعضاء لتطوير آلية العمل في المجلس وفي لجانه المتخصصة.

وأكَّد معالي رئيس مجلس الشورى حرص المجلس على تطوير آلية عمله سواء على مستوى الجلسات، أو في لجانه المتخصصة وتطويرها بما يستجيب لمتغيِّرات العصر ويواكب المستجدات في العمل البرلماني ويصب في النهاية في الارتقاء بمخرجات المجلس وفق اختصاصاته وصلاحياته في المجالين التشريعي والرقابي، وتعزيز دوره كشريك في صناعة القرار بالمملكة، وتحقيق تطلُّعات خادم الحرمَيْن الشريفَيْن الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني ـ حفظهم الله ـ. وأوضح معاليه أن عقد المجلس لهذه الورشة يستند إلى أن العمل في مجلس الشورى في تطوّر وتحديثٍ مستمر يستند على مبدأ ممارسة الشفافية في طرح الرَّأي والرَّأي الآخر بِكلِّ وضوح وصراحة، وفي إطار معايير من الحُرِّية والاحترام المتبادل.

وأشار الدكتور آل الشيخ إلى أن المقترحات تهدف إلى تعديل آلية التَّعامل مع التوصيات الإضافية التي يقدمها بعض الأعضاء على تقارير اللجان المتخصصة والخاصَّة، وآلية مناقشة التقارير السنوية للأجهزة الحكوميَّة داخل اللجان المعنية، وتفعيل المادَّة الثالثة والعشرين من نظام مجلس الشورى، لتعزيز مخرجات المجلس في الجانب التشريعي، إلى جانب بعض المقترحات التي تتعلّق بنظام المجلس وتعزيز صلاحياته، وتفعيل قراراته خاصة التي تهدف إلى تطوير أداء الأجهزة الخدميَّة بما يلبي حاجات المواطنين.

وبيَّن معاليه أن هذه المقترحات تعكس المسؤولية الوطنيَّة لأعضاء مجلس الشورى، وحرصهم على الارتقاء بعمل المجلس، ورفع كفاءة العمل والاستفادة من الوقت في الجلسات واجتماعات اللجان المتخصصة، وتعزيز مخرجات المجلس، وتأسيس قراراته على أساس علمي وبحثي ليكون لها قُوَّتها وتأثيرها في تأسيس نظام جديد أو تعديل نظام نافذ، أو تطوير أداء جهاز حكومي للارتقاء بخدماته التي يقدمها للمواطنين.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة