Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 27/05/2013 Issue 14851 14851 الأثنين 17 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

مقتل (28) مسلحًا وجرح (17) آخرين إثر عمليات أمنية في البلاد
بدء تسجيل ناخبين جدد في أفغانستان استعدادًا للانتخابات الرئاسية

رجوع

كابول - وكالات:

أعلن مسؤول في لجنة الانتخابات الأفغانية أنّه بدأت أمس الأحد عملية تسجيل الناخبين الجدد في الكشوف، استعدادًا للانتخابات الرئاسيَّة المقررة العام المقبل.

وقال نور محمد نور، المتحدث باسم اللَّجْنة المستقلة للانتخابات في أفغانستان: «لقد بدأنا تسجيل الناخبين صباح اليوم في 41 مركز تسجيل مختلف على مستوى البلاد في جميع الأقاليم الأفغانية الـ(34)، حتَّى يتمكَّن الأفغان من ممارسة حقِّهم الأصيل في التصويت».

وصرح أن «العملية تسير بِشَكلٍّ جيد. في كابول، يوجد ثلاثة مراكز. ليس لدينا تقديرات دقيقة للإقبال، ولكن التقارير الأولية تقول: إن المشاركة في عملية التسجيل مشجِّعة». وذكرت اللَّجْنة أن التسجيل سيستمرّ حتَّى أسبوعين قبل يوم التصويت، المقرر في 5 أبريل 2014. وقال نور: إن كشوف الناخبين السابقة ما زالت سارية. وتستهف حملة التسجيل الحالية هؤلاء الذين لم يسجلوا أسماءهم في الكشوف السابقة؛ والعائدين حديثًا من الخارج؛ أو من بلغوا السن القانونية للتصويت بعد الانتخابات السابقة. من جهة أخرى أعلنت السلطات الأفغانية أمس عن مقتل ما لا يقل عن 28 مسلحًا من عناصر حركة طالبان وجرح 17 آخرين بعمليات نفذتها القوات الأفغانية وقوات المساعدة الدوليَّة في أفغانستان (إيساف) في منطقة غيلان بإقليم غازني الشرقي فيما قتل عنصر أمني.

ونقلت صحيفة (خاما) الأفغانية عن حاكم منطقة غيلان محب الله سباوون أن مسلحي طالبان هاجموا قوات الشرطة الأفغانية فردّت الأخيرة مع قوات التحالف بتنفيذ عمليات تطهير فقتلت 28 من المسلحين على الأقل وجرحت 17 آخرين وصادرت عددًا من الدراجات النارية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة