Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 27/05/2013 Issue 14851 14851 الأثنين 17 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

إفراغ أول وحدة عقارية بنظام التسجيل العيني بحريملاء

رجوع

الجزيرة - وهيب الوهيبي:

استكملت وزارة العدل تنفيذ نظام التسجيل العيني للعقار لمرحلة القيود التالية للقيد الأول في محافظة حريملاء حيث وثقت إدارة التسجيل العقاري والتوثيق بالمحافظة أول عقد بيع بنظام التسجيل العيني للعقار لعدد من الوحدات بالنظام الإلكتروني للسجل العقاري.

وتم إفراغ أول وحدة عقارية من نظام التسجيل العيني للعقار في المحافظة خلال شهر جمادى الثاني وبلغ عدد الإفراغات العقارية أربعة عشر إفراغاً حتى غرة شهر رجب وذلك للوحدات العقارية الواقعة في المنطقة العقارية التي يطبق فيها النظام حالياً.

حيث يتطلب قيد التصرفات العقارية في السجل العقاري لمرحلة القيود التالية تقديم طلب للقيد وأداء المقابل المالي لكل قيد وفق المتطلبات النظامية التي حددها نظام التسجيل العيني للعقار.

وكانت وزارة العدل قد أصدرت أول صك ملكية بنظام التسجيل العيني للعقار الموحد والصادر مطلع العام الحالي من إدارة التسجيل العقاري والتوثيق بمحافظة حريملاء وتم إصدار صكوك الملكية للوحدات العقارية من واقع صحائف الوحدة العقارية في السجل العقاري بالمحافظة وفق نظام إلكتروني متكامل مرتبط بجهة الاختصاص بوزارة الشؤون البلدية والقروية التي تقوم بالأعمال المساحية وفق أفضل الأنظمة الجغرافية العالمية الدقيقة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة