Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 27/05/2013 Issue 14851 14851 الأثنين 17 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

معايير عالمية لبرامج «آداب وعلوم» جامعة نجران

رجوع

معايير عالمية لبرامج «آداب وعلوم» جامعة نجران

نجران - حمد آل شرية:

أنجزت عدد من كليات جامعة نجران مراحل «مهمة» من تنفيذ الخطة الاستراتيجية للجامعة، حيث كشفت «كلية العلوم والآداب» بنجران عن أبرز ما أنجزته من مشاريع المرحلة الأولى من الخطة الاستراتيجية.

ومن هذه المشاريع دراسة حديثة لاحتياجات سوق العمل والمجتمع وبناء معايير عالمية لجميع برامج الكلية، وتصميم الهيكل التنظيمي المطور لوحدات الكلية الأكاديمية والإدارية، وتصميم استبيانات واستطلاعات الرأي المناسبة للخريجين وأرباب العمل وإنشاء مسارات فاعلة للتواصل مع الخريجين وأرباب العمل وإنشاء وحدة متابعة للخريجين بالكلية.

وقال عميد كلية العلوم والآداب الدكتور عبدالله آل درع, في حفل أقامته الكلية لعرض مشاريعها الاستراتيجية برعاية مدير الجامعة الدكتور محمد الحسن: إن من أهم تلك المشاريع، مشروع بناء معايير أكاديمية لبرامج الكلية في الرياضيات والكيمياء والفيزياء، حيث تم عمل مقارنة مرجعية في برنامج الرياضيات مع جامعة «كنتاكي» في الولايات المتحدة، أما برنامجا الفيزياء والكيمياء فكانت المرجعية هي جامعة «سان جوي» الأمريكية.

وأضاف: كان التركيز الأساسي على احتياجات سوق العمل من خلال مشروع تصميم استبانات واستطلاعات الرأي المناسبة للخريجين وأرباب العمل.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة