Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 27/05/2013 Issue 14851 14851 الأثنين 17 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

وافق عليه مجلس الأمناء برئاسة العياف
جامعة الأمير سلطان تطلق برنامج بكالوريوس هندسة البرمجيات

رجوع

جامعة الأمير سلطان تطلق برنامج بكالوريوس هندسة البرمجيات

وافق مجلس أمناء جامعة الأمير سلطان في اجتماعه الثاني لهذا العام، على توصية مجلس الجامعة بإطلاق برنامج بكالوريوس العلوم في هندسة البرمجيات (Bs in Software Engineering) بكلية علوم الحاسب والمعلومات بعد استكمال الإجراءات النظامية من قبل وزارة التعليم العالي والهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي. واستمع المجلس الذي عقد برئاسة صاحب السمو الأمير الدكتور عبد العزيز بن محمد بن عياف رئيس المجلس، نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الرياض الخيرية للعلوم- المظلة النظامية لجامعة الأمير سلطان في بداية الاجتماع إلى تقارير عن عدد من البرامج والأنشطة الجديدة التي شهدتها الجامعة خلال الشهور الماضية، مثنياً على ما تشهده الجامعة من تطور على جميع الصعد، خاصة في مجالات تحديث البرامج وتطوير برامج خدمة المجتمع الموجهة للشباب، ما يعد دليلاً إضافيًا على نجاح تجربة التعليم العالي الأهلي بالمملكة العربية السعودية التي تعد جامعة الأمير سلطان رمزًا لها كونها أول جامعة أهلية يتم تأسيسها بالمملكة.

وقال المجلس إن هذا الإنجاز ما كان ليتحقق لولا توفيق الله ثم العمل الدؤوب وجهود وتكاتف الجميع في قسمي البنين والبنات بالجامعة لتجسيد رؤية جامعة الأمير سلطان المتمثلة في السعي المستمر في تحقيق الريادة في التعليم الجامعي الخيري على المستوى المحلي والإقليمي أسوة بالنماذج الناجحة لبعض الجامعات الخيرية العالمية. وأضاف المجلس أن الجامعة أثبتت أنها على مستوى شعارها الذي رفعته منذ تأسيسها وهو «التميز في التعليم الجامعي».

وكان من بين المواضيع التي ناقشها المجلس: نتائج تجربة تطبيق البرنامج التأهيلي العالمي لطلاب وطالبات التعليم التعاوني المعروف بـ»FullBridge» الذي يمثل بيئة عمل نموذجية تحاكي الواقع وتخدم توجهات الجامعة في الجمع بين الجانب الأكاديمي والجانب التطبيقي. وقد تم إدراج هذا العام ضمن برامج التعليم التعاوني في إطار اهتمام الجامعة ببناء ثقافة العمل عند الطالب التي تعد جزءًا لا يتجزأ من النموذج الأكاديمي بجامعة الأمير سلطان.

وقد شكل هذا البرنامج إضافة نوعية لبرنامج التعليم التعاوني حيث تم تطبيقه كجزء من اتفاقية مع جامعات عالمية رائدة بالتعاون مع نخبة من المدربين العالميين بقيادة أستاذ إدارة الأعمال بجامعة هارفارد البروفسور بيتر ألسن (Peter Olson). وثمن المجلس النتائج الإيجابية للتجربة؛ كونها حازت رضا الطلاب والطالبات المشاركين فيها، منوهًا بمهنية الإعداد للبرنامج، وموصيًا باستمرار تطبيقه بجامعة الأمير سلطان نظرًا لأهميته في تحضير الخريج لسوق العمل.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة