Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 28/05/2013 Issue 14852  14852 الثلاثاء 18 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

عشرات المجندات الصهيونيات يقتحمن ساحات المسجد الأقصى
عباس يؤكد لبيريز: السلام يتحقق عند قيام دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة

رجوع

عباس يؤكد لبيريز: السلام يتحقق عند قيام دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة

الخليل - رندة أحمد - بلال أبو دقة:

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال لقائه الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز في عمان الأحد أن الشعب الفلسطيني يريد السلام، لكنه يأتي فقط عندما تقوم دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة.

وكرر الرئيس عباس دعوته الحكومة الإسرائيلية إلى تبني المبادرة العربية التي تعرض إقامة علاقات دبلوماسية كاملة والسلام بين إسرائيل والفلسطينيين والعالم العربي كله في مقابل اتفاق دائم يحدد حدود واضحة ومقبولة للدولة الفلسطينية.

وتابع الرئيس عباس: «نحن نريد أن نعطي أملاً جديداً للجيل الجديد».

وكان الرئيس الفلسطيني قد صرح في كلمته التي ألقاها أمس الأول الأحد أمام المؤتمر الاقتصادي العالي المنعقد في البحر الميت بالأردن بأن فرص حل الصراع على أساس دولتين لشعبين قد تنفد.

وأضاف الرئيس عباس «لقد سبق أن حذرت من أن الوضع الحالي لم يعد يحتمل بفعل استمرار الاستيطان الإسرائيلي في الأرض الفلسطينية وتغيير هوية القدس المحتلة وحملات الاعتقالات في صفوف أبناء الشعب الفلسطيني، وبقية أعمال وتصرفات إسرائيل ستؤدي إلى إغلاق نافذة فرص حل الدولتين».

واستطرد الرئيس الفلسطيني قائلاً: بدأ الجيل الجديد يفقد ثقته بفكرة العيش المشترك بين دولتين؛ لذلك أحذر من تيار يائس، قد يؤثر في مبادرة حل الدولتين.

بدوره دعا الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز الرئيس الفلسطيني إلى العودة إلى طاولة المفاوضات.

وأبلغ بيريز عباس بأن حل الخلافات يتم فقط على طاولة المفاوضات, فيما أجاب الرئيس عباس بأن السلام سيأتي فقط عندما تقوم دولة فلسطينية مستقلة.

وفي شأن آخر اقتحمت أمس الاثنين 70 مجندة إسرائيلية من جيش الاحتلال بلباسهن العسكري، إضافة إلى نحو عشرة من عناصر من مخابرات الاحتلال الصهيوني، وكذلك نحو 25 مستوطناً، ساحات المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، بعدما توزعوا على فرق في أنحاء متفرقة من المسجد الأقصى، وسط رفض من قِبل المصلين وطلاب مصاطب العلم المنتشرين في المسجد الأقصى؛ إذ تعالت أصوات التكبير والتهليل تعبيراً عن رفض دخولهم المدنس.

رجوع

طباعة حفظ

للاتصال بنا الأرشيف الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة