Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 28/05/2013 Issue 14852  14852 الثلاثاء 18 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

ضمن الحملة الرقابية لتصحيح أوضاع المخالفين
أمين منطقة الرياض يقوم بجولة شاملة على حي البطحاء

رجوع

أمين منطقة الرياض يقوم بجولة شاملة على حي البطحاء

Previous

Next

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

تماشياً مع توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض.

دشن معالي أمين منطقة الرياض المهندس عبدالله المقبل عصر أمس الحملة الرقابية التصحيحية الواسعة في حي البطحاء يرافقه وكيل الأمين للخدمات الدكتور إبراهيم الدجين وعدد من المديرين العامين ورؤساء البلديات الفرعية وعدد مسؤولي الرقابة الصحية وبمشاركة جهات حكومية أخرى ومنها الدوريات الأمنية والمرور والدفاع المدني وبعض الجهات الأخرى حيث اطلع معاليه على الحملات المخالفة للاشتراطات الصحية والباعة الجائلين غير السعوديين المخالفين المتواجدين في الشوارع والطرقات والمحلات المتعلقة بالصحة العامة من مطاعم وبوفيهات ومخابز ومقاه ومحلات بيع الخضار وغيرها من المحلات لتصحيح أوضاعها ولتشديد الرقابة الصحية الآمنة على تلك الأماكن وللتأكد من سلامة الأغذية المقدمة لسكان العاصمة ولمنع المخالفات الصحية فيها. كما قامت الفرق الميدانية المكونة من جميع فرق البلديات الفرعية وبعض الإدارات الأخرى والجهات الأمنية بجولات ميدانية مكثفة في كافة أنحاء البطحاء تم خلالها ضبط العديد من المخالفات الصحية منها إيقاف العديد من البائعين الجائلين غير السعوديين المخالفين لأنظمة البيع ومصادرة بضائعهم واحتجاز بعض السيارات وتم إصدار مخالفات مالية عليهم بالإضافة إلى التعهد بعدم معاودة مزاولة النشاط وتشويه المنظر العام لشوارع العاصمة.

كما تمت مصادرة كميات كبيرة من الأغذية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي في المطاعم المخالفة التي أغلقت والتي تم إشعارها ومصادرة بضائعهم.

م. المقبل يتحدث لوسائل الإعلام

وعقب نهاية الجولة التفقدية على حي البطحاء تحدث معالي المهندس عبدالله المقبل قائلاً: إن هذه الحملات تهدف إلى توعية المواطنين والمقيمين بأن يكون الشيء قائما بالطريقة الصحيحة والطريقة النظامية ونحن لا نسعى إلى إيذاء أو إزعاج أحد ولكن نريد تطبيق الأنظمة المقررة وإصحاح الصحيح لكن إذا كان هناك من يضع البضائع ومعروضاته في الشارع ويعمل بدون إقامة ومحل نظامي فهذا سيطبق بحقه النظام. لكن خلال جولتنا شاهدنا أشياء الحقيقة مؤلمة من مبيعات ومعروضات لا يعرف مصدرها وكذلك المطاعم ونوعيات الأشياء المباعة. على كل حال سيطبق النظام بحق المخالفين، وأشاد المهندس المقبل بوكيل الأمين للخدمات الدكتور إبراهيم الدجين ومديري العموم ورؤساء البلديات والمراقبين الصحيين ومراقبي المباني على هذا التكاتف والتعاون. وكشف المهندس المقبل التوجه لإعادة مخطط لإعادة المواطنين لهذا المكان وهو مشروع كبير بوسط البلد وهذا مشروع كبير تشارك فيه الهيئة العليا لتطوير الرياض والأمانة والجهات الأخرى ذات العلاقة.

رجوع

طباعة حفظ

للاتصال بنا الأرشيف الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة