Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 28/05/2013 Issue 14852  14852 الثلاثاء 18 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية الشريك الاستراتيجي لجمعية جود النسائية الخيرية

رجوع

مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية الشريك الاستراتيجي لجمعية جود النسائية الخيرية

قامت مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية (المسجلة في السعودية) التي يترأس مجلس إدارتها صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، بدعم ورعاية الحفل السنوي للمتفوقين والمتفوقات من أبناء وبنات أسر اللجنة الاجتماعية ولجنة كافل اليتيم، مساء الأربعاء الماضي في مقر جمعية جود بالمنطقة الشرقية والتي ترأس مجلس إدارتها السيدة الجوهرة المنقور.

ويعد الحفل السنوي أحد برامج «دعم المتفوقين» المشترك بين مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية وجمعية جود، والذي يهدف إلى استثمار العلم والتفوق ورعاية المواهب في رفع وتحسين مستوى الحياة للأسر. كما يهدف إلى دعم عوامل استمرارية التفوق ومضاعفة عدد المتفوقين، ومتابعة المتفوق منذ المرحلة الابتدائية حتى الجامعية ضمن برنامج متعدد الخدمات. وقد بلغ عدد المتفوقين لهذا العام (509) وشمل حفل التكريم أمهات المتفوقين المميزات والمتفوقات في صفوف محو الأمية، وعمل عدد كبير من منسوبي الجمعية والمتطوعين من أبناء الأسر التي ترعاها الجمعية على إعداد وتنظيم كافة فقرات الحفل.

ويعد مشروع «رعاية المتفوقين علمياً وأسرهم» ضمن برنامج تحسين مستوى الحياة في الأحياء الفقيرة في المدن المستمر والتابع لمؤسسة الوليد بن طلال الخيرية الذي تشرف على تنفيذه الأستاذة نورة المالكي المديرة التنفيذية للمشاريع التنموية وقد حضر الحفل الأستاذة نجلاء طرابزوني، مديرة العلاقات والإعلام من مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية، وعدد كبير من سيدات المجتمع في المنطقة الشرقية وأهالي المتفوقين.

تأسست جمعية جود النسائية الخيرية عام 1400هـ في الدمام بالمنطقة الشرقية، وتضم حالياً مركزاً لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، وترعى العديد من البرامج المستمرة أهمها: برامج كفالة اليتيم، التأهيل والتدريب، تعليم المسنات والأسر المنتجة، برامج المتطوعين، وبرامج متابعة تعليم ابناء الأسر. تصل نشاطات مؤسسات الوليد بن طلال الخيرية إلى اكثر من 80 بلداً حول العالم، وتتراوح نشاطاتها بين الاستجابه للكوارث الطبيعية وتنمية المجتمع، إلى تمكين المرأة ودعم الشباب وتشجيع التبادل الثقافي.

رجوع

طباعة حفظ

للاتصال بنا الأرشيف الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة