Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 28/05/2013 Issue 14852  14852 الثلاثاء 18 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الأخيــرة

نسبة حوادث السيارات بين مصابي «فرط الحركة» تزيد 400 % عن غيرهم

رجوع

الجزيرة - سعود الشيباني:

كشفت دراسة لجمعية دعم اضطراب الحركة وتشتت الانتباه (افتا)، أن معدل الحوادث المرورية التي يتعرض لها المصابون بالمرض تزيد عن الأشخاص العاديين بنحو 400 %، بينما يتعرض 35 % من المصابين إلى الطرد من الدراسة لعجزهم عن التواكب مع هذا الأمر.

ولفتت الدراسة أن نحو 80 % من المصابين متأخرين في التحصيل العلمي الأكاديمي فيما بلغت نسبة المصابين بفرط الحركة وتشتت الانتباه بين التلاميذ الذين لا يستطيعون إكمال الثانوية العامة بـ(35%).

وأنها الجمعية مؤخراً الدراسة التي أوضحت أيضا أن ما بين (%30 الي 50 %) من ذوي افتا يضطرون إلى البقاء في نفس السنة الدراسية و(35%) من التلاميذ المصابين لا يستطيعون إكمال الثانوية العامة و(25%) من المراهقين المصابين يتم طردهم من الدراسة و(35%) من المراهقين يتم توقيفهم عن الدراسة و(80%) من المراهقين متأخرون أكاديميا على الأقل في مادة.

وأوردت الدراسة معلومات مهمة حول حصول حوادث مرورية للمصابين بالمرض تبين من خلالها أن نسبة حوادث السيارات بين المراهقين المصابين بافتا تزيد أربع مرات عن المراهقين غير المصابين، وكذلك بينت الدراسة أن ما بين (20 % إلى 60 %) من المراهقين ذوي اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه متورطون في سلوك غير قانوني.

رجوع

طباعة حفظ

للاتصال بنا الأرشيف الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة