Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 29/05/2013 Issue 14853  14853 الاربعاء 19 رجب 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

«الراجحي القابضة» تتسلم جائزة «فوربس» لأكثر الشركات تأثيراً في العالم العربي

رجوع

«الراجحي القابضة» تتسلم جائزة «فوربس» لأكثر الشركات تأثيراً في العالم العربي

تسلم المهندس عبدالعزيز بن صالح العبودي الرئيس التنفيذي لشركة محمد عبدالعزيز الراجحي وأولاده القابضة، جائزة مجلة فوربس الشرق الأوسط لأكثر الشركات تأثيراً في العالم العربي، وحلت الشركة «سابعة» في الترتيب من بين 100 شركة عربية وفقاً لـ«فوربس» .

جاء ذلك في حفل نظمته المجلة في العاصمة الإماراتية أبوظبي برعاية سمو الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع ،وبحضور نخبة من كبار الشخصيات في الوطن العربي وصناع القرار والقياديين بالشرق الأوسط.

وأبدى المهندس العبودي رضاه بالمركز المتقدم للراجحي القابضة، مشيراً إلى المناخ الموات الذي تعمل فيه الشركة، وقال أن القاعدة الصناعية السعودية شهدت خلال الأربعة عقود الماضية، تطوراً متسارعاً حيث قفزت عدد المصانع العاملة من 198 مصنعاً في عام 1974 إلى 5830 مصنعاً حتى نهاية الربع الثالث من عام 2012م. وبصورة موازية ارتفع رأس المال المستثمر من 12 مليار ريال في عام 1974م إلى حوالي 640.7 مليار ريال في نفس الفترة، فيما تم الترخيص لنحو 1816 نشاطاً صناعياً جديداً بقيمة تمويل إجمالية تبلغ 222.5 مليار ريال. وقال إن التوقعات السائدة تشير إلى تجاوز مقدر لمساهمة القطاع الصناعي في الناتج الإجمالي المحلي السعودي مستوى 24% بحلول العام 2020 بنسبة تزيد 11% عن المستويات الحالية.

وعدً العبودي شركة الراجحي من أكثر الشركات السعودية تناغماً مع استراتيجيات الدولة وتوجهاتها التنموية، حيث تسهم بدور بكبير في تنويع القاعدة الصناعية من خلال التوسع في أعمالها على الصعيدين المحلي والإقليمي، كما تقوم بدور فاعل في توطين الصناعة وتحقيق الأمن الصناعي، كما تقوم بتوفير فرص التوظيف للكوادر الوطنية من أوسع الأبواب، فضلاً عن كونها احد أبرز المجموعات الصناعية في المملكة اسهاماً في مجال المسؤولية الاجتماعية على مختلف الصعد. وقال: (وهذا ما يعزز من تأثيرها القوي على الصعيدين المحلي والإقليمي وفي كافة الأسواق العربية التي تنشط فيها).

يشار إلى أن القائمة التي اعتمدتها مجلة فوربس تقوم على دراسة تحليلية لـ(أقوى 500 شركة عربية) مدرجة في أسواق 10 بلدان عربية.

رجوع

طباعة حفظ

للاتصال بنا الأرشيف الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة