Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 29/05/2013 Issue 14853  14853 الاربعاء 19 رجب 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

سانوفي تنشئ مجتمعاً خاصاً بمرضى السكري

رجوع

أعلنت شركة سانوفي، الرائدة عالمياً في مجال رعاية مرضى السكري، بالتعاون مع جمعية مرضى السكري في السعودية وجمعيات السكري في منطقة الشرق الأوسط، عن إنشاء مجتمع خاص لمرضى السكري عبر الإنترنت ضمن نطاق حملة «قصتي مع مرض السكري» في شهر نوفمبر 2012.

ويعد «مجتمع قصتي مع السكري»، شبكة مغلقة للمرضى فقط، الهدف منه توفير المريض بالدعم والمشورة. وقد انضم الى المجتمع أكثر من 1000 عضو من جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط بقيادة سفراء «قصتي مع السكري».

ويهدف المجتمع إلى إمداد المريض بالدعم والمشورة بما يوفر للأشخاص الذين يعانون مع مرض السكري منصة للتواصل مع الآخرين في ظروف مماثلة، ويتيح لهم مناقشة القضايا التي تكون في دائرة اهتمامهم مع تبادل النصائح والتوصيات حول كيفية العيش بنجاح مع حالتهم.

وبهذا الخصوص قال الدكتور عبد الرحمن الشيخ استشاري الغدد الصماء في مستشفى سليمان فقيه، ورئيس الجمعية السعودية للسكري: «يقدم المجتمع لمرضى السكري فرصة ومساحة خاصة للتشاور ودعم وتوجيه بعضهم بعضاً من خلال خبراتهم الخاصة ليستمدوا القوة من بعضهم».

وأضاف «أن هذا المجتمع قيم لأصحاب المهن الطبية، لإدراكهم أهمية وجود شبكة دعم لاستكمال علاج المريض. غالبا ما تنطوي أدوارنا على توفير التوجيه بقدر المشورة الطبية لمساعدتهم في التغلب على التحديات».

وتروي دعاء فاضل سيف الدين -سفيرة قصتي مع السكري في السعودية- قصتها مع المرض، منذ أن كانت في سن الخامسة عشرة، قائلة: «أتعايش مع مرضي بصورة طبيعية دون أن أشعر يوماً بالاختلاف عن أي شخص آخر، ولا شك أن تجربة المشاركة من خلال الموقع الإلكتروني لقصتي مع السكري هو بمثابة البوابة التي تساعد كل مريض مصاب بالسكري بالتعايش مع مرضه بطريقة صحية وسليمة».

من جهته قال صلاح موسى، مدير عام سانوفي السعودية: «إن المرضى الذين يتعايشون مع النوع الثاني في كثير من الأحيان هم بحاجة الى قدر أكبر من الدعم، بالأخص عندما يحتاجون الى تغير نمط حياتهم». وأضاف مؤكداً أن مراعاة المريض من صميم عملنا اليومي ونعتقد أن أفضل الطرق لرفع مستوى الوعي بالمرض وتقديم الدعم للمريض يتم من خلال المرضى أنفسهم.

رجوع

طباعة حفظ

للاتصال بنا الأرشيف الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة