Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 29/05/2013 Issue 14853  14853 الاربعاء 19 رجب 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

دراسة إغلاق أربعة أخرى
مليون ريال غرامات مالية لمشاريع دواجن بالشرقية

رجوع

مليون ريال غرامات مالية لمشاريع دواجن بالشرقية

الدمام - ناصر بن فهد:

أصدرت الإدارة العامة لشؤون الزراعة بالمنطقة الشرقية, أكثر من 120 إنذاراً انتهى بعضها إلى رفع محاضر ضبط وصدور عقوبات بعضها إغلاق والباقي غرامات مالية بلغت 1.027.000 ريال، مما أدى إلى انضباط كبير لمشاريع الدواجن في تطبيق إجراءات الأمن الوقائي والتي هي بالأساس لصالحها.

كما أصدرت الإدارة كذلك توجيهاً بدراسة أربعة مشاريع للدواجن في محافظة الأحساء تمهيداً لإغلاقها لعدم أهليتها لتربية الدواجن، وبيّن مدير عام الإدارة العامة لشؤون الزراعة بالمنطقة الشرقية سعد المقبل أن ذلك يأتي ناتجاً لما نُوقش مع مراقبي الأمن الوقائي بمشاريع الدواجن بمحافظة الأحساء بمقر الإدارة العامة قبل أسبوعين.

وأوضح أن التوجيهات صدرت إلى المراقبين بتشديد الإجراءات على المشاريع المخالفة والرفع بالإنذارات ومحاضر الضبط إن لم يستجيبوا والتي يتبعها غرامات مالية كبيرة أو إغلاق أو سحب الترخيص. وأضاف أن عدد مشاريع الدواجن المنتجة بمحافظة الأحساء 29 مشروعاً، مشيراً إلى قيام الإدارة العامة لشؤون الزراعة بالمنطقة الشرقية بإغلاق 13 مشروع دواجن وذلك لعدم أهليتها لتربية الدواجن وعدم استطاعة هذه المشاريع تطبيق إجراءات الأمن الوقائي التي تحافظ على صحة البيئة وتمنع انتشار الأوبئة والأمراض المعدية.

رجوع

طباعة حفظ

للاتصال بنا الأرشيف الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة