Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 29/05/2013 Issue 14853  14853 الاربعاء 19 رجب 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

د. با داود يدعو لتضافر الجهود لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة
باب رزق جميل يشارك في معرض ومؤتمر «ازدهار»

رجوع

باب رزق جميل يشارك في معرض ومؤتمر «ازدهار»

الجزيرة - الرياض:

شارك باب رزق جميل التابع لمبادرات عبداللطيف الاجتماعية في فعاليات معرض ومؤتمر المنشآت الصغيرة والمتوسطة السعودية «ازدهار»، الذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة، ويستمر ثلاثة أيام في فندق الهيلتون بجدة.

ويعد هذا الحدث الأول من نوعه في المنطقة الذي يهتم بالمنشآت الصغيرة والمتوسطة كما يعتبر هذا التجمع بمثابة فرصة قيمة تسمح لرواد الأعمال الطموحين والهيئات الحكومية وشركات التمويل والخدمات، إلى جانب غيرهم من المعنيين بالالتقاء والتعارف وعقد الصفقات في بيئة عمل مزدهرة.

وتكونت مشاركة باب رزق جميل من معرض يقدم نماذج من المشاريع الناجحة التي تم تمويلها من قبل برنامج دعم المشاريع الصغيرة، وتتنوع هذه المشاريع التي يقدمها شباب سعوديون من الجنسين ما بين مشاريع لتصنيع المواد الأساسية ومشاريع في مجال السياحة والسفر ومشاريع مبتكرة في صياغة الذهب، جدير بالذكر أن البرنامج موّل حتى الآن أكثر من 23 ألف مشروع منذ انطلاقه عام 2003.

كما تضمن برنامج الافتتاح كلمة للدكتور إبراهيم باداود -المدير التنفيذي للمبادرات الاجتماعية- وهي بعنوان «مضاعفة اقتصاد المشاريع الصغيرة في المملكة». تطرق فيها إلى أهمية الاهتمام بقطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة وكيف يمكن أن تسهم بفعالية في ازدهار الاقتصاد الوطني.

بدأ الدكتور إبراهيم كلمته بتوضيح أن المبادرات الحالية مع أهميتها لا تغطي احتياجات السوق و يجب أن تكون هناك جهات متخصصة في تمويل واحتضان المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وأوضح الدكتور أن الحماس والإصرار لا تغني عن التدريب وتحتاج بيئة ريادة الأعمال إلى مؤسسات تدرب الشباب كيف يبدأون مشاريعهم الصغيرة وتؤهلهم للنزول إلى السوق والمنافسة، بعد بدء مشاريعهم يجب أن توجد جهات إرشادية تساعد المبادرين على التسويق وتوصلهم إلى الشركات الكبرى التي من دورها أن تفتح الباب لهؤلاء الشباب بعقود تشجيعية. بعد نجاح هذه المشاريع يمكن تفعيل نظام الامتياز التجاري (الفرانشايز) لتوسيع هذه المشاريع وأثنى على جهود صندوق الموارد البشرية في مساعدة المشاريع الصغيرة على النمو عن طريق تحمل جزء من تكاليف التوظيف للشباب السعودي.

ختم الدكتور إبراهيم كلمته بأهمية تنظيم قطع المشاريع الصغيرة والمتوسطة عن طريق تعاون عدة جهات كسمة وغيرها لمساعدة الممولين على التعرف على طالبي التمويل من أصحاب المشاريع الصغيرة.

«ازدهار» الذي يستمر 3 أيام يشمل معرضا ومؤتمرا وحلقات تدريبية، سيسعى «ازدهار - المنشآت الصغيرة والمتوسطة» إلى دعم توجه الحكومة نحو تنمية قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، من خلال إتاحة منبر فائق القيمة للشركات والمنظمات بهدف بناء العلاقات وعقد الصفقات، وفي الوقت نفسه توفير ساحة متميزة للتعلم والتواصل للأفراد والمنظمات المعنية بجميع أنواع المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

رجوع

طباعة حفظ

للاتصال بنا الأرشيف الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة