Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 29/05/2013 Issue 14853  14853 الاربعاء 19 رجب 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

الزامل لـ( الجزيرة ): «هيئة الكفاءة» وجهت باستخدام العوازل لتوفير الطاقة

رجوع

الدمام - حسن العمري:

وجهت الهيئة العليا لكفاءة الطاقة بقيادة الأمير عبدالعزيز بن سلمان المشروعات المحلية لتكون مبانيها ذات كفاءة عالية مما يساعد على الحفاظ على الطاقة، وذلك ليساعد على التقليل من استهلاك النفط في إنتاج الطاقة.. وقال المهندس عبدالله الزامل عضو غرفة الشرقية لـ«الجزيرة»، أن الأمير عبدالعزيز بن سلمان يولي جل اهتمامه لتوفير الاستهلاك المستمر للطاقة، من خلال قيادته للهيئة العليا لكفاءة الطاقة، مبيناً أن المملكة تسير في الطريق الصحيح من خلال إعطاء الأوامر للمشروعات المحلية لتكون مبانيها مجهزة بالعوازل التي تساعد على توفير الطاقة.

وذكر الزامل في حفل افتتاح مصنع العربية للعوازل بالدمام، أن المصنع أقام شراكة مع شركة أوينز كورننج الأمريكية، للتركيز بشكل رئيس على أسواق دول مجلس التعاون الخليجي، كما زاد إنتاجيته لتصل إلى 39 طناً مترياً سنوياً، بزيادة بلغت 25 طناً مترياً سنوياً، مضيفاً إلى أن ذلك يعود للواجب الوطني بجانب الطلب المتزايد على العوازل للمباني.

وأشار إلى أنهم قاموا بدراسة بينت أنه في ألمانيا يستخدم المواطن الألماني 8 كيلوات من العوازل سنوياً، بينما يستخدم المواطن السعودي «كيلو واحد» فقط سنوياً. مؤكداً أن هذه النتائج ستزيد في الأيام المقبلة بالنسبة للمواطن السعودي.

رجوع

طباعة حفظ

للاتصال بنا الأرشيف الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة