Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 29/05/2013 Issue 14853  14853 الاربعاء 19 رجب 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

زيادة الرحلات الجوية الأسبوعية إلى أبها بـ56 % صيفاً

رجوع

أبها - عبدالله الهاجري:

أكد مساعد مدير عام الخطوط السعودية التنفيذي للعلاقات العامة عبدالله الأجهر زيادة السعة المقعدية بين أبها وكل من الرياض وجدة والدمام والطائف وتبوك والمدينة المنورة.

وتأتي تلك الخطوة في إطار خطة الخطوط السعودية لموسم الصيف، باعتبار مدينة أبها من المصايف الرئيسية بالمملكة.

وبلغت زيادة السعة المقعدية على هذا القطاع إلى 40,656 مقعداً أسبوعياً، بنسبة 56% عن نفس الفترة من عام 2010م، وذلك من خلال 310 رحلة أسبوعية.

وأبان أن الرحلات على النحو التالي: الرياض /أبها / الرياض (144) رحلة، جدة / أبها / جدة (114) رحلة، الدمام / أبها / الدمام (32) رحلة، الطائف / أبها / الطائف (8) رحلات، تبوك /أبها / تبوك (6) رحلات، المدينة / أبها / المدينة (6) رحلات.

وأضاف «إنه لن يقتصر على ذلك، إذ تم الاستعداد لتشغيل رحلات إضافية عند توفر الحركة التي تتطلب ذلك».

وحول احتياج السوق السعودي لزيادة المقاعد، أفاد بأن سوق السفر السعودي يحتاج من مليون إلى مليون ونصف مقعد كسعة إضافية لاستيعاب الطلب على السفر على مستوى المملكة.

وتابع أن الخطوط الجوية السعودية قد قامت بالزيادة في أسطولها الذي بلغ 133 طائرة على مستوى المملكة تخدم 27 مطار، وأن زيادة أعداد الطائرات المستمر من قبل السعودية، تجاوباً مع متطلبات هذا السوق في زيادة السعة المقعدية, مؤكدا سعي الخطوط السعودية إلى زيادة من 35 إلى 50 طائرة من عام 2013 إلى 2018 م عبر خطط طويلة المدى لمتابعة مجريات هذا السوق، مضيفاً «أن السعودية تقدم 65% من خدماتها للنقل الجوي المحلي ولخدمة حركة النقل الداخلية بما يدلل على اهتمامها بخدمة المواطن والمقيم».

وحول نمو سوق السفر في السعودية، أبان الأجهر أن سوق السفر السعودي ينمو بنسبة من 17 إلى 18% سنويا، بينما تنمو أسواق السفر العالمية بنسبة من 6 إلى 7%، مما يؤكد تزايد الطلب على النقل الجوي، بسبب عدم توفر وسائل النقل البري بشكل كاف.

بدوره، أكد المتحدث الرسمي للهيئة العامة للطيران المدني خالد بن عبدالله الخيبري على تعدديه الناقلات التي تخدم المنطقة برحلات دولية من وإلى الدول المجاورة خلال صيف العام الحالي.

وقال «إن مطار أبها قد تمت توسعته وتجهيزه لاستقبال الرحلات الدولية من الدول المجاورة، حيث أن الهيئة العامة للطيران المدني قد منحت تصاريح للنقل الجوي لهذه الناقلات، بعد معرفة جدواها الاقتصادية والسياحية والتأكد من المعايير الفنية ومتطلبات السلامة والاشتراطات والمواصفات العالمية لهذه الشركات».

وأضاف «إنه قد تم اعتماد مشروع تطوير مطار أبها الذي سيضم صالة سفر جديدة تستوعب 5 ملايين مسافر سنويا، ومباني مواقف للسيارات تستوعب 2800 سيارة، ومسجد بسعة 1000 مصلٍ، ومباني للأرصاد وحماية البيئة ولإدارة المطار وللملاحة الجوية وصيانة المطار، ومباني للجهات الأمنية العاملة في المطار، ومباني إدارية وفنية مساندة».

رجوع

طباعة حفظ

للاتصال بنا الأرشيف الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة