Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 29/05/2013 Issue 14853  14853 الاربعاء 19 رجب 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

يستفيد منها (260) موقوفاً
السفير الأردني لـ(الجزيرة): المملكة والأردن تحسمان تنفيذ اتفاقية تبادل السجناء بين البلدين

رجوع

السفير الأردني لـ(الجزيرة): المملكة والأردن تحسمان تنفيذ اتفاقية تبادل السجناء بين البلدين

الجزيرة - صالح الفالح:

بموافقة قيادتي البلدين حسمت المملكة والأردن مؤخراً مشروع الاتفاقية الأمنية المشتركة والمتعلقة بتبادل المحكوم عليهم بعقوبات وأحكام سالبة للحرية.

أعلن ذلك في تصريح خص به (الجزيرة) السفير الأردني لدى المملكة جمال الشمايلة وأوضح أنه سوف يستفيد منها 260 سجيناً موقوفاً بين البلدين الشقيقين وفي هذه الأثناء لم يعط السفير الموعد المحدد لتفعيل تبادل الموقوفين، بيد أنه رجح أن تكون في وقت قريب بعد الانتهاء من كافة الإجراءات المتعلقة بهم وإخضاعها للتدقيق ومعرفة التهم الموجهة ضدهم والتي على ضوئها تم اعتقالهم وإيداعهم في السجن.. قبل أن يتم تسليمهم ليتسنى لهم قضاء ما تبقى من محكوميتهم في بلدانهم ليكونوا قريبين من ذويهم ليتمكنوا من زيارتهم والاطمئنان على أوضاعهم وصحتهم دون عناء السفر والتنقل.

وفي غضون ذلك اعتبر توشح الموافقة بالإرادة الملكية تجسيداً على إرادة قيادة البلدين ومتانة العلاقات المتميزة والعميقة والحرص على تعزيزها في كافة المجالات وعلى مختلف الصعد.. ولما فيه خدمة أبناء الشعبين الشقيقين وصالح القضايا المشتركة.. وكانت وزارتا الداخلية في البلدين قد أبرمتا الاتفاقية الأمنية بشأن تبادل المحكوم عليهم بعقوبات سالبة للحرية في الرياض في الرابع من شهر جمادى الأولى من العام الجاري وقد وافق عليها مجلس الشورى السعودي إلى جانب موافقة مجلس الوزراء الأردني.

رجوع

طباعة حفظ

للاتصال بنا الأرشيف الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة