Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 29/05/2013 Issue 14853  14853 الاربعاء 19 رجب 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الأولى

الاتحاد الأوروبي يرفع الحظر عن تسليح الجيش الحر

رجوع

عواصم - وكالات:

أعلنت مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون أن الاتحاد قرر رفع الحظر الذي فرضه على إرسال أسلحة إلى المعارضة السورية، بعد مفاوضات مشحونة استمرت ساعات، بينما اتفق وزراء الاتحاد على عدم إرسال أي أسلحة قبل أغسطس.

وقال وزير الخارجية البريطاني وليام هيج «إن هذا القرار يبعث برسالة قوية إلى نظام الرئيس السوري بشار الأسد»، وأضاف هيج الذي سعت بلاده مع فرنسا إلى رفع حظر الأسلحة «إن هذا القرار الذي اتخذ يمنحنا مرونة في المستقبل للتحرك في حال ازداد الوضع تدهوراً أو رفض نظام الأسد التفاوض».

وقال وزير الخارجية الألماني جيدو فيسترفيله «إن استمرار حزمة العقوبات يمثل إشارة مهمة من أوروبا ضد العنف»، مشيداً بقدرة دول الاتحاد على التوصل إلى اتفاق جماعي بعد مفاوضات مطولة وصعبة للغاية.

واتفق وزراء الاتحاد على أن الدول الأعضاء سوف «تمضي قدماً في سياساتها الوطنية فيما يتعلق بإمداد الائتلاف الوطني السوري المعارض بالعتاد العسكري أو المعدات التي قد تستخدم في القمع الداخلي وتهدف إلى حماية المدنيين».

وأضاف البيان «أن الدول الأعضاء رغم ذلك لن تمضي قدماً في إرسال المعدات في هذه المرحلة»، مشيراً إلى أنه سيتم مراجعة القرار بحلول الأول من أغسطس.

(طالع دوليات)

رجوع

طباعة حفظ

للاتصال بنا الأرشيف الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة