Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 29/05/2013 Issue 14853  14853 الاربعاء 19 رجب 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

النجم الأمريكي العجوز (مورغان فريمان) غط في (سبات عميق) قبل يومين، أثناء مقابلة تلفزيونية أجريت معه وزميله البريطاني (مايكل كاين) على الهواء مباشرة للترويج لفيلمهما الجديد (You See Me Now)، وقد كانت هذه (التعسيلة الخفيفة) خير مروّج للفيلم!

يبدو أن النوم (مباشرة) على شاشة التلفزيون بات فكرة وباباً جديداً للإعلان والترويج والشهرة، ففي أقل من عام سجلت الكثير من الحالات المشابهة لنجوم الفن والسياسة والإعلام، ولعل أشهرها النومة الإخبارية (العجيبة) لمذيع قناة BBC (سايمون ماكوي) وهو يقرأ نشرة الأخبار الرئيسية، حيث حققت له هذه (الغفوة) من الشهرة، ما لم تحققه له ساعات طوال من قراءة الأخبار العالمية الهامة، حيث تداول مئات الملايين حول العالم مقطع فيديو (مذيع الأخبار النائم)!

النوم يحقق الأحلام كذلك، فقد دشن المتحف الوطني للفنون الجميلة في العاصمة الأوكرانية، منذ العام الماضي (تقليداً جديداً) ومسابقة فريدة، مستوحاة من الخيال، من أجل أن تفوز (5 فتيات) بعريس الأحلام المنتظر، عبر النوم داخل (المتحف) أثناء فترة الزيارة الرسمية للجماهير، بشرط أن تبقى نائمة وتغمض عينيها بين التحف والقطع النادرة، حتى يأتي (فارس الأحلام) ويخطبها للزواج من إدارة المتحف، وفي حال استيقظت أي من المتسابقات تستبدل فوراً، بمتسابقة أخرى؟!

المشاهير حول العالم لا ينامون إلا ساعات محدودة بحسب دراسة أمريكية تقول إن (جين المشاهير) هو من يتحكم في طول أو قصر مدة ساعات النوم، حيث إن معظمهم تقل ساعات نومه إلى (4 ساعات)، والسبب هو جين ( ABCC9)، وهذا النشر بالطبع على ذمة الواشنطن بوست!

من هنا اكتشفت أن (مراقبي البلديات) لدينا، ليسوا من المشاهير بدليل أن نومهم عن (المخالفات) في المطاعم والبوفيهات والمخابز طوال هذه السنين لم يحقق لهم (الشهرة) أو الأضواء، بعكس استيقاظهم (المفاجئ) وحملاتهم المتواصلة، التي جلبت لهم الأضواء وعدسات المصوّرين!

الصحف الصادرة يوم أمس الثلاثاء كانت مليئة بصور (أمين الرياض)، وعشرات المراقبين ومسئولي البلديات المرافقين له لتصحيح أوضاع محلات (البطحاء)، كانوا محاطين بكاميرات القنوات الفضائية!

خطوة رائعة أرجو أن تستمر لساعات وأيام عبر 700 مراقب كما وعدنا، يستحقون جميعاً أن نقول لهم (مبروك الشهرة) بعد هذه الغيبة الطويلة!

وعلى دروب الخير نلتقي.

fahd.jleid@mbc.net
fj.sa@hotmail.com

حبر الشاشة
النوم طريق الشهرة!
فهد بن جليد

فهد بن جليد

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

طباعة حفظ

للاتصال بنا الأرشيف الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة