Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 29/05/2013 Issue 14853  14853 الاربعاء 19 رجب 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

مديرة الإشراف الاجتماعي بالشرقية: المنطقة تفتقد وجود جمعيات تعاونية نسائية متخصصة

رجوع

الدمام - هيا العبيد:

كشفت مديرة الإشراف الاجتماعي النسائي بالمنطقة الشرقيَّة لطيفة التميمي، بأن المنطقة تفتقد لوجود جمعيات تعاونيَّة نسائية متخصصة أسوة بالجمعيات الحرفيات في كلِّ من القصيم والرياض ونجران، موضحة أن الوزارة تدعم 21 برنامجًا. وتقوم بتقديم إعانات سنوية، وعينية وحالات طارئة، كما تقوم على تدريب وتأهيل الأسر وترميم المساكن لدور الرِّعاية الإيوائية، والحماية الاجتماعيَّة، وتقديم الدَّعم للمطلقات والأرامل والإرشاد الأسري، ونوّهت إلى تبنى الإدارة سياسة جديدة في تقديم الأخبار الإعلاميَّة وتزويد وسائل الإعلام من خلال وضع خطة محكمة للتواصل الإعلامي الفعَّال.

وبيَّنت التميمي، بأن الإعانات المقدمة للجمعيات في المنطقة الشرقيَّة لعام 1433هـ بلغت أكثر من 52 مليونًا وقد كان نصيب الجمعيات النسائية منها أكثر من 17 مليونًا.

وأشارت التميمي، خلال «لقاء الإعلاميات» التعريفي صباح أمس الأول وبحضور رئيسات الأقسام ومنسوبات الإدارة إلى أن عدد الجمعيات الخيريَّة في المملكة بلغ «630» جمعية. وبلغ عدد النسائية منها «39» جمعية، إضافة إلى وجود لجان نسائية في غالبية الجمعيات الخيرية، فيما بلغ عدد الجمعيات الخيريَّة في المنطقة الشرقيَّة «68» جمعية، والنسائية «9» جمعيات.

رجوع

طباعة حفظ

للاتصال بنا الأرشيف الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة