Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 29/05/2013 Issue 14853  14853 الاربعاء 19 رجب 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

أمير منطقة الرياض يرعى حفل اختتام أنشطة مدارس الملك فيصل
الأمير بندر بن سعود: الرعاية لها عظيم الأثر في نفوس الجميع

رجوع

الأمير بندر بن سعود: الرعاية لها عظيم الأثر في نفوس الجميع

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح / تصوير - التهامي عبدالرحيم:

رعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض مساء أمس احتفال مدارس الملك فيصل باختتام أنشطتها للعام الدراسي 1433/ 1434هـ وكذلك تكريم الطلاب المتوقع تخرجهم - بإذن الله -.

وفور وصول سموه إلى مقر المدارس كان في استقبال سموه الأمير بندر بن سعود بن خالد نائب مدير عام مؤسسة الملك فيصل الخيرية ومدير عام المدارس الأستاذ سليمان بن ناصر الفريح ومديرو المراحل الدراسية. وبعد أن صافح سموه كبار مستقبليه التقطت الصور التذكارية مع الطلاب المتوقع تخرجهم.

بعد ذلك شق طريقه إلى قاعة الاحتفالات، حيث عزف السلام الملكي، وبدأ الحفل الخطابي بآي من الذكر الحكيم، تلا ذلك مسيرة الطلاب، بعد ذلك أطل على الحضور زهرات من أطفال الروضة، قدموا فقرة جميلة قوبلت بإعجاب الحضور.

كلمة مدير عام المدارس

بعد ذلك ألقى مدير عام المدارس الأستاذ سليمان الفريح كلمة رحب فيها بسموه والحضور وقال في معرض كلمته: مدينتي الجميلة (تنام) تغفو على أمنية وتصحو على حقيقة. مدينة تحلم بالأجمل وكل عشاقها يتنافسون على إرضائها لتبقى أجمل المدن.

شوارعها، مبانيها، مساجدها، مدارسها، معاهدها، جامعاتها، أهلها الطيبون الذين يستحقون الأفضل وكان هذا هو التحدي وكان أميرها قد أدرك هذا التحدي فهو يقوم بزيارات ميدانية ليقف بنفسه على احتياجات مدينته ومؤسساتها وساكنيها فنراه اليوم يزور مدارس الملك فيصل ويُشرِّف حفلها ويرعى أبناءه المتوقع تخرجهم، شكراً لكم سمو الأمير على اهتمامكم حتى بالتفاصيل.

وقال الأستاذ الفريح في ثنايا كلمته: إن زيارتكم يا سمو الأمير لمدارس الملك فيصل مقدرة ومتميزة كتميز طموحات أبناء الفيصل - رحمه الله - الممثلة في مؤسسة الملك فيصل الخيرية والمبنية على رؤية الفيصل المتمثلة بدعائمها الثلاث: العقيدة، والعلم، والعمل، فالتميز مطلب صعب تحقيقه لكن لم يكن صعباً أمره على مدارس الملك فيصل من خلال هذه الرؤية النافذة، حيث تبنت المدارس أحدث البرامج العالمية الحديثة مع المحافظة على قيمنا وتقاليدنا والأخذ بالجديد لمواكبة العالم المتغير لتخريج قادة بفكر شامل. إن مدارسنا مؤسسة من مؤسسات المجتمع استشعرت دورها فخطّت استراتيجية متكاملة لتحقيق هذه الأهداف. لقد تبنت المدارس برنامج الـIB على الرغم من كلفته المادية وصعوبة متطلباته قبلنا التحدي في سبيل إعداد جيل قادر يحمل المهارات العشر التي يسعى هذا البرنامج لإكسابها للطلاب.

أمير مدينتي الجميلة تشريفكم حفلنا هذا دليل على اهتمامكم بمؤسسات مدينة الرياض المضيئة، فشكراً لكم. سيحفظ أبناؤكم لسموكم هذا الاهتمام وهذه اللفتة الكريمة. شكراً لسمو الأمير خالد الفيصل مدير عام مؤسسة الملك فيصل الخيرية لدعمه واهتمامه بالمدارس، والشكر موصول للمؤسسة ولمجلس أمنائها الموقر أبناء الفيصل وبناته حفظهم الله. شكراً لسمو الأمير سعود الفيصل - رئيس مجلس الإدارة على متابعته الشخصية لكل التفاصيل التي تخص المدارس واستجاباته السريعة لكل متطلبات المدارس. وشكراً لجميع أعضاء مجلس الإدارة.

وقال الفريح في ختام كلمته: ولا أنسى متابعة سمو الأمير بندر بن سعود بن خالد اللصيقة وحرصه على هذه المدارس وإنجازاتها، شكراً لجميع الزملاء والزميلات على ما بذلوه خلال العام من جهود.

أبارك مرة أخرى لأبنائي المتوقع تخرجهم ولآبائهم وأمهاتهم ومعلميهم متمنياً لهم حياة مستقبلية مليئة بالنجاح والتفوق والإبداع.

بعد ذلك ألقت الدكتورة الجازي الشبكشي عضو هيئة التدريس بجامعة الملك سعود والدة الطالب عبد الله محمد الفالح قصيدة بهذه المناسبة، ثم ألقيت كلمة الخريجين ألقاها نيابة عنهم الطالب عمر القحطاني، أعرب فيها باسمه ونيابة عن زملائه الخريجين شكرهم لسمو الأمير بندر على هذه الرعاية منوها بالعناية والرعاية التي وجدوها خلال دراستهم ثم توالت قصائد وتغريدات الطلاب محمد بن عادل، وإبراهيم علي، وعبد الله الحسين، وزيد سعيد، وعبد الرزاق العنزي، وقصيدة نبطية للطالب هيف بن محمد القحطاني، بعد ذلك تم تكريم الطلاب، ثم أعلن أسماء الطلاب الفائزين بجائزة الملك فيصل مناصفة وهما: محمد عادل، وزيد حسن.

بعد ذلك قدم مدير عام المدارس سليمان الفريح هدية تذكارية لسمو أمير منطقة الرياض، بعد ذلك شارك سموه أبناءه في العرضة السعودية، بعدها غادر سموه الحفل مودعاً يمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم.

الأمير بندر بن سعود يتحدث لـ(الجزيرة)

بعد ذلك تحدث لـ(الجزيرة) سمو الأمير بندر بن سعود بن خالد نائب مدير عام مؤسسة الملك فيصل الخيرية معرباً عن شكره وامتنانه لتفضل صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض على اهتمامه ورعايته لهذه المناسبة وهذا ليس بمستغرب على سموه، حيث شرفنا قبل ذلك برعاية حفل جامعة الفيصل ولا شك ان هذا له عظيم الأثر في نفوس الجميع. ويعطي الطلاب شعوراً كبيراً ودعماً متواصلاً للعطاء لهذا الوطن المعطاء. هذا وقد حضر الحفل عدد من أصحاب السمو والفضيلة والمعالي وأولياء أمور الطلاب.

رجوع

طباعة حفظ

للاتصال بنا الأرشيف الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة