Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 29/05/2013 Issue 14853  14853 الاربعاء 19 رجب 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

اعتمده الأمير محمد بن ناصر بعضوية (33) شاباً وشابة
إنشاء مجلس للشباب بمنطقة جازان يحق له مناقشة الجهات الحكومية

رجوع

إنشاء مجلس للشباب بمنطقة جازان يحق له مناقشة الجهات الحكومية

جازان - عبد الله عكور:

صدرت موافقة صاحب السمو الملكي أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز، باعتماد إنشاء مجلس لشباب وشابات المنطقة، بهدف إشراكهم في صنع القرارات المتعلقة بقضاياهم وإطلاعهم على الخطط التنموية الآنية والمستقبلية، وتبني الاقتراحات والمشاريع التي تحقق متطلباتهم وإبراز وتشجيع ما لديهم من قدرات ومواهب ورصد ودراسة مشاكل الشباب وإيجاد الحلول المناسبة لها.

وبحسب المتحدث الرسمي للإمارة الأستاذ علي زعله، فإنّ تشكيلة المجلس الجديد تضم 33 عضواً وعضوة، تتراوح أعمارهم بين الثامنة عشرة والخامسة والعشرين، من المشهود لهم بالحضور الاجتماعي والمشاركة الفاعلة في الأنشطة العامة بواقع أربعة طلاب وأربع طالبات من جامعة جازان ونفس العدد من طلاب وطالبات إدارتي التربية والتعليم بمنطقة جازان ومحافظة صبياء، وممثل عن كل محافظة وعددها ست عشرة محافظه، إلى جانب مدينة جازان.

وحول آلية عمل مجلس الشباب، أفاد المتحدث الرسمي بأنّ مدة العضوية ثلاث سنوات على أن تنتهى عضوية الطلاب والطالبات عند تخرُّجهم ويتم ترشيح آخرين بدلاً عنهم. ويعقد المجلس ثلاث جلسات خلال العام برئاسة سمو أمير المنطقة أو من ينيبه، إضافة إلى عقد لقاءات دورية للشباب مع سموه للوقوف على مرئياتهم.

ويحق للمجلس الاجتماع مع محافظي المحافظات والمجالس المحلية ومديري الجهات الحكومية داخل المحافظة لمناقشة الاحتياجات الشبابية.

ومن المتوقع أن يشتمل المجلس على عدة لجان نوعية ومتخصصة للثقافة والإعلام والرياضة والمشاريع والابتكارات والأعمال التطوعية واللجنة النسائية، وغيرها من اللجان التي تخدم أهداف المجلس.

رجوع

طباعة حفظ

للاتصال بنا الأرشيف الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة