Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 29/05/2013 Issue 14853  14853 الاربعاء 19 رجب 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

رأس الاجتماع الثاني للجنة إصلاح ذات البين ببريدة
نائب أمير منطقة القصيم: على أولياء الدم عدم المبالغة في المبالغ المطلوبة للعفو فالهدف الثواب

رجوع

نائب أمير منطقة القصيم: على أولياء الدم عدم المبالغة في المبالغ المطلوبة للعفو فالهدف الثواب

بريدة - عبدالرحمن التويجري / تصوير - سيد خالد:

عقدت لجنة إصلاح ذات البين بمنطقة القصيم مساء أمس الأول الاجتماع الثاني برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل, نائب أمير منطقة القصيم رئيس لجنة إصلاح ذات البين وبحضور وكيل إمارة المنطقة المساعد للشئون التنموية الأستاذ عبدالعزيز الحميدان, وأعضاء اللجنة بمقرها في مدينة بريدة.

وتم خلال الاجتماع مناقشة المحاضر السابقة للجنة، والتأكيد على أهمية مثل هذه الاجتماعات التي تخرج بنتائج ايجابية لصالح اللجنة, وما تقوم به من جهود وأعمال خيرية وإنسانية.

وأوضح سمو الأمير الدكتور فيصل, في تصريح صحفي عقب الاجتماع أن اللجنة نظرت في أكثر من 23 قضية وتم النجاح في مساعي الصلح لأكثر من أربع قضايا قصاص، وهناك قضايا أخرى تم الوصول فيها إلى نتائج إيجابية، ولازالت المساعي سائرة بإذن الله في قضايا أخرى.

وأشار سموه إلى أن اللجنة ناقشت خلال الاجتماع إيجاد مقر دائم لها، وطرح ما تم الرفع به إلى سمو وزير الشئون البلدية والقروية لإيجاد أرض للجنة. كما تم الاتفاق على اختيار عضو لجنة إصلاح ذات البين في إمارة منطقة القصيم عضو هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ راشد بن صالح الشلاش رئيساً تنفيذياً للجنة، وتكليف فريق من اللجنة لإيجاد لائحة للجنة والمهام التي تقوم بها والقضايا التي من الممكن أن تقوم بالنظر فيها، وبذل المساعي فيها, والفريق مكون من فضيلة الشيخ سليمان الربعي, والدكتور صالح الونيان والدكتور محمد الثويني، الذين سيوافون اللجنة بما تم إسناده إليهم من مهام.

وأكد سمو نائب أمير منطقة القصيم, أن هدف اللجنة هو الاحتساب وإصلاح ذات البين وإعتاق الرقاب لوجه الله تعالى، وأنهم في اللجنة وصلوا إلى نتائج إيجابية وملموسة بحمدالله، مشيدًا بدور اللجنة وجهودها، آملاً من أولياء الدم عدم المبالغة في المبالغ المطلوبة للعفو.

وأفاد سموه أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- قد وجه بألا تتجاوز المبالغ المطلوبة أكثر من خمسمائة ألف ريال، مشيراً إلى أن الهدف من العفو الأجر والثواب وليس المطامع المادية. وقال سموه: من يريد الأجر من الله سبحانه وتعالى لا يبحث عن أموال، لأن الله يجازي كل من أعتق لوجهه تعالى.

رجوع

طباعة حفظ

للاتصال بنا الأرشيف الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة