Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 29/05/2013 Issue 14853  14853 الاربعاء 19 رجب 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

د. الموسى لـ(الجزيرة): التسرب محدود والدراسة في (7) فروع
(60 %) من مقاعد «الجامعة الإلكترونية» للنساء وقبول (20) ألف طالب وطالبة العام المقبل

رجوع

(60 %) من مقاعد «الجامعة الإلكترونية» للنساء وقبول (20) ألف طالب وطالبة العام المقبل

الجزيرة - وهيب الوهيبي:

أعلن الدكتور عبدالله الموسى مدير الجامعة السعودية الإلكترونية عن توجه الجامعة إلى زيادة نسبة القبول الراغبين في الدراسة بالجامعة إلى نحو 20 ألف طالب وطالبة خلال العام الجامعي المقبل.

وأكد الدكتور الموسى في تصريح لـ(الجزيرة) أن الجامعة شرعت في الاستعدادات الإدارية المبكرة لقبول الطلاب والطالبات في فروع الجامعة السبعة في العاصمة الرياض والمدينة المنورة والقصيم والجوف وعسير والدمام وجدة، لافتا إلى أن نسبة قبول الطالبات للعام الجامعي المقبل ستصل إلى 60% من مجموع المقبولين وارجع ذلك إلى كثرة الطلبات التي تصلهم من الطالبات على اعتبار أن هذا النوع من التعليم الجامعي يناسبهن كثيرا.

ونفى الموسى في هذا الصدد أن تكون حالات تسرب الطلاب والطالبات من أروقة الجامعة ظاهرة وكبيرة وملفته للانتباه مؤكدا أنها حالات بسيطة ومتدنية جدا ولا تدعو للقلق. وأشار إلى أن التعليم عن بعد في الجامعات السعودية سينضوي بعد أربع سنوات تحت راية الجامعة السعودية الإلكترونية ولن يكون للجامعات علاقة بذلك وفق ما أعلن عنه سابقا وزير التعليم العالي.

ولفت الدكتور الموسى إلى أن الجامعة مؤسسة تعليمية حكومية تمثل أحد أنماط التعليم العالي وتوفر بيئة قائمة على تقنيات المعلومات والاتصالات والتعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد، وتمنح درجات علمية في برامج وتخصصات متوائمة مع احتياجات سوق العمل وملبية لمتطلبات التنمية والتعلم مدى الحياة وتتميز بمرونتها وجودة مخرجاتها.

رجوع

طباعة حفظ

للاتصال بنا الأرشيف الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة