Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 29/05/2013 Issue 14853  14853 الاربعاء 19 رجب 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

«سار» تشارك في يوم المهنة بواشنطن

رجوع

«سار» تشارك في يوم المهنة بواشنطن

واشنطن - الجزيرة:

في إطار بحثها عن الكوادر الوطنية المؤهلة في مختلف المجالات التقنية والإدارية، تشارك الشركة السعودية للخطوط الحديدية (سار) حالياً في معرض يوم المهنة الذي تنظمه وزارة التعليم العالي، ممثلة في الملحقية الثقافية بأمريكا، لتوظيف خريجي برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي.

وتستمر فعاليات المعرض الذي دشنه معالي وزير التعاليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري يوم الجمعة الماضي بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين في الولايات المتحدة الأمريكية الأستاذ عادل بن أحمد الجبير حتى اليوم الاثنين، إذ من المنتظر أن يصل عدد زوار المعرض من خريجي البرنامج ما يقارب 7275 مبتعثاً.

الوظائف الهندسية أبرز الفرص المتاحة

وتهدف «سار» من خلال المشاركة إلى استقطاب عدد من خريجي برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي في عدد من التخصصات التقنية، كالهندسة الميكانيكية والكهربائية والمدنية، إضافة إلى بعض التخصصات الإدارية الأخرى كالموارد البشرية والمالية والمحاسبة والمشتريات.

هذا ما صرح به مدير التشغيل في شركة سار المهندس بدر العطني الذي يقود فريق تمثيل الشركة في المعرض، إذ ذكر أن هذه المشاركة تأتي استكمالاً لمشاركات قامت بها الشركة في عدد من المناسبات داخل المملكة وخارجها. وأكد في سياق حديثه أن الإستراتيجية التي تنتهجها الشركة منذ إنشائها لتوطين وظائف الخطوط الحديدية قامت على فكرة استقطاب عدد كبير من المهندسين السعوديين حديثي التخرج، ودمجهم للعمل ضمن فريق عمل واحد مع عدد من الكفاءات والخبرات الأجنبية لمقاولي المشاريع، بغرض نقل تقنية الخطوط الحديدية لهم و إكسابهم الخبرة من خلال الاحتكاك والممارسة للعمل الميداني، إلى جانب التدريب في عدد من الدول المتقدمة. وعليه فقد استطاع عدد كبير من المهندسين السعوديين -ولله الحمد -تولي مناصب قيادية في عدة مجالات هندسية في التشغيل والصيانة والبنى التحتية للشبكة. كما نوه العطني بجهود وزارة التعليم العالي وسفارة خادم الحرمين الشريفين بواشنطن على الجهود الكبيرة التي بذلت لإنجاح هذه الفعالية، وفتح قناة تواصل بين مخرجات البرنامج وقطاعات العمل المختلفة، مشيراً إلى أنه وفريق عمله قد أجروا العديد من المقابلات مع مجموعة من الخريجين في مختلف التخصصات الفنية والإدارية، وستتم -بإذن الله- الاستفادة من هذه المشاركة في توظيف أكبر عدد ممن تنطبق عليه متطلبات الفرص المتاحة حالياً، على أن يتم الرجوع لبقية السير الذاتية في المستقبل القريب مع وجود فرص جديدة.

وفي ختام حديثه، قدم المهندس العطني خالص شكره وتقديره نيابة عن الشركة لمعالي وزير التعاليم العالي الدكتور خالد العنقري وسعادة سفير خادم الحرمين الشريفين في الولايات المتحدة الأستاذ عادل الجبير على ما لمسه من اهتمام منهما خلال زيارتهما لجناح الشركة.

رجوع

طباعة حفظ

للاتصال بنا الأرشيف الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة