Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 31/05/2013 Issue 14855  14855 الجمعة 21 رجب 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الثقافية

من أقوال الرسول (صلى الله عليه وسلم)

رجوع

من أقوال الرسول (صلى الله عليه وسلم)

جمع أ. طه عاشور مختارات من أقوال الرسول -صلى الله عليه وسلم- وأصدرها في كتاب صدر عن دار الفضيلة.. ومن الأحاديث النبوية التي تضمنها الكتاب هذه المختارات من أقوال الرسول صلى الله عليه وسلم: قال صلى الله عليه وسلم: (أسعد الناس بشفاعتي يوم القيامة من قال: لا إله إلا الله خالصاً مخلصاً من قلبه) رواه البخاري عن أبي هريرة.

قال صلى الله عليه وسلم: (أحب الأعمال إلى الله: أن تموت ولسانك رطب من ذكر الله) رواه ابن حبان والطبراني والبيهقي.

قال صلى الله عليه وسلم: (أقرب ما يكون الرب من العبد في جوف الليل الآخر فإن استطعت أن تكون ممن يذكر الله في تلك الساعة فكن) رواه أبو داود والترمذي والنسائي والحاكم.

قال صلى الله عليه وسلم: (لا يدخل النار أحد في قلبه مثقال حبة خردل من إيمان، ولا يدخل الجنة أحد في قلبه مثقال حبة خردل من كبرياء). رواه مسلم

قال صلى الله عليه وسلم: (من أحب أن تسره صحيفته فليكثر فيها من الاستغفار) رواه البيهقي والضياء.

قال صلى الله عليه وسلم: (اشفع لأمتي حتى يناديني ربي تبارك وتعالى: أقد رضيت يا محمد؟ فأقول: أي ربي قد رضيت.. رواه البزار والطبراني.

قال صلى الله عليه وسلم: (مررت ليلة أسري بي بأقوام تقرض شفاههم بمقاريض من نار، قلت: من هؤلاء يا جبريل؟ قال: خطباء أمتك الذين يقولون ما لا يفعلون)، رواه الشيخان عن أسامة.

قال صلى الله عليه وسلم: (أتدرون من المفلس؟ قالوا: المفلس فينا من لا درهم له ولا متاع.. فقال: إن المفلس من أمتي من يأتي يوم القيامة بصلاة وصيام وزكاة، ويأتي وقد شتم هذا.. وقذف هذا.. وأكل مال هذا.. وسفك دم هذا.. وضرب هذا.. فيعطى هذا من حسناته.. وهذا من حسناته.. فإن فنيت حسنات قبل أن يقضي ما عليه.. أخذ من خطاياهم فطرحت عليه ثم طرح في النار). رواه مسلم والترمذي.

رجوع

طباعة حفظ

للاتصال بنا الأرشيف الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة