Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 31/05/2013 Issue 14855  14855 الجمعة 21 رجب 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

اعترف بتجنيده من قبل مسؤولين عسكريين إيرانيين والقاضي يؤكد أنه لا يمكن التساهل
السجن 25 عاماً للمتهم بالتخطيط لاغتيال سفير المملكة بواشنطن

رجوع

السجن 25 عاماً للمتهم بالتخطيط لاغتيال سفير المملكة بواشنطن

نيويورك - واس:

أصدرت محكمة أمريكية أمس حكماً بالسجن لمدة 25 عاماً على الأمريكي من أصل إيراني منصور اربابسيار بعد إدانته بأداء دور في المؤامرة لاغتيال معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى واشنطن الأستاذ عادل بن أحمد الجبير. وأقر منصور اربابسيار بأنه مذنب في اثنتين من تهم التآمر والقتل مقابل أجر معترفاً بأنه كان موجهاً من قبل مسؤولين عسكريين إيرانيين للسفر إلى المكسيك في مناسبات متعددة في عام 2011 م لترتيب محاولة اغتيال السفير الجبير.

وقال قاضي محكمة نيويورك الفيدرالية جون كينان إن اربابسيار (مدرك لفعلته وعليه أن يتعلم الدرس أنه لا يمكن التساهل مع ذلك). ورحب المدعي الفيدرالي لولاية نيويورك بريت بهارارا بالحكم. وقال في بيان إن (منصور اربابسيار كان عدواً بين صفوفنا وهو الوسيط الرئيسي في مؤامرة دولية بشعة وضعها عناصر من الجيش الإيراني لاغتيال سفير المملكة لدى الولايات المتحدة إضافة إلى أكبر عدد لازم من الأبرياء).

من جانب آخر رحبت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية جينفر بساكي بالحكم وقالت (إنه يبعث رسالة إلى أولئك الذين يريدون إلحاق الضرر بالولايات المتحدة مفادها أن أعمالهم لن يتم التسامح معها وأنهم سيعانون من عواقب وخيمة).

رجوع

طباعة حفظ

للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة