Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 31/05/2013 Issue 14855  14855 الجمعة 21 رجب 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

أكدت أنها كانت تخطط لضرب أهداف إسرائيلية وغربية
نيجيريا تكشف خلية إرهابية مرتبطة بحزب الله

رجوع

كانو - ا ف ب:

كشفت أجهزة الأمن النيجيرية أمس خلية لحزب الله اللبناني كانت تخطط لضرب أهداف إسرائيلية وغربية في نيجيريا, حيث عثرت في منزل في مدينة كانو الشمالية على أسلحة خزنها مواطنون لبنانيون.

ووصف باسي ايتانغ رئيس قسم أمن ولاية كانو فرع الاستخبارات الرئيسي وبيان للجيش النيجيري المنزل بأنه يؤوي (خلية إرهابية) مرتبطة بحزب الله الشيعي اللبناني. إلا أنه لم يتم تقديم أدلة تربط بين المنزل وحزب الله اللبناني.

وجرى اصطحاب الصحافيين إلى المنزل الواقع في حي بومباي الراقي في ولاية كانو وجرت مرافقتهم إلى خندق تم حفره تحت إحدى غرف النوم حيث كانت تخزن الأسلحة المزعومة. وجاء في بيان الجيش ان الأسلحة كان تشتمل على أسلحة مضادة للدبابات وقذائف صاروخية وألغام مضادة للدبابات والأفراد وغيرها من الأسلحة الخطرة. وقال الجيش انه تم اعتقال ثلاثة لبنانيين لعلاقتهم بهذه الأسلحة غير القانونية بينما لا يزال مشتبه به رابع طليقا.

وصرح ايتانغ للصحافيين (هذا العمل من فعل حزب الله. ما اكتشفناه للتو هو خلية لحزب الله وما شاهدناه هنا هو أسلحة لحزب الله).

وأضاف ان (هذه الأسلحة كانت ستستخدم في استهداف مصالح إسرائيلية وغربية في نيجيريا). وقال ايتانغ ان التحقيقات لا تزال تجري لمعرفة ما إذا كان المواطنون اللبنانيون مرتبطين حقا ببوكو حرام.

رجوع

طباعة حفظ

للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة